الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة ترفض أي انتخابات محلية او تشريعية او رئاسية دون توافق

نشر بتاريخ: 15/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 00:34 )
غزة-معا- عقدت الحكومة المقالة اجتماعها الاسبوعي وناقشت عددا من القضايا المهمة على المستوى السياسي والامني والاداري وخاصة الزيارة المهمة للامين العام للجامعة العربية ولقائه برئيس الحكومة وعدد من الوزراء ونتائج زيارة عشرات الوفود التضامنية العربية رسمية وشعبية والاتصالات التي اجراها رئيس الوزراء المقال مع القادة والزعماء العرب خلال الفترة الماضية، والمشاريع المقدمة للتخلص من الحصار الظالم على قطاع غزة

واكدت ترحيبها بكل الوفود التي رغبت وترغب زيارة قطاع غزة مصرية وجزائرية وبحرينية وتركية وايرانية وغيرها من الوفود التي انطلقت وستنطلق باتجاه قطاع غزة للتعبير عن الرفض العارم لاستمرار حصار قطاع غزة وجرائم الاحتلال ضد الانسانية.

وثمنت الحكومة الزيارة التي قام بها عمرو موسى ونؤكد على أهميتها من حيث الدلالة السياسية والمكانة التي يمتلكها ودعت الى ان تكون فاتحة خطوات عربية رسمية للانهاء الكامل للحصار الظالم على شعبنا ومدخلا لاستعادة الوحدة الوطنية.

وعبرت الحكومة عن تقديرها لجهود كل الطواقم التي عملت لانجاح زيارة الامين العام لقطاع غزة والوفود العربية والدولية وخاصة وزارة الداخلية واجهزتها المختلفة ولجنة استقبال الوفود في وزارة الخارجية والمكتب الاعلامي الحكومي ومكتب رئاسة الحكومة.

وقالت انها تراقب كافة المشاريع التي تطرح والمبادرات حول موضوع الحصار في قطاع غزة وتتنوع ما بين محاولات جادة لانهائه او مساعي لادارة الحصار وتقنينه حيث نؤكد اننا نرحب بأي مبادرات من أجل الانهاء الكامل للحصار ولكن أي محاولات اخرى لادامة الحصار او تقنينه او الالتفاف على حركة التضامن الدولية لانهاء الحصار لن تكون مقبولة علينا.

واكدت رفضها للجنة تقصي الحقائق الاسرائيلية في موضوع جريمة التصدي لاسطول الحركية وقتل المتضامنين واختطاف الباقين ونشدد على المطلب العادل بتشكيل لجنة تحقيق دولية تابعة للامم المتحدة وفق المعايير الدولية تعطي نتائج دقيقة لما حدث وتشكيل محاكم دولية لمن ارتكب هذه الجريمة في عرض البحر .

وجددت الحكومة رفضها لعقد أي انتخابات محلية او تشريعية او رئاسية دون توافق وطني ننفي ان تكون الحكومة قد طلبت من الجامعة العربية التدخل لتأجيل الانتخابات وندعو قادة الانقلاب في رام الله الى التوقف عن سياسة الكذب وتزوير الحقائق.

وحملت الحكومة الفلسطينية سلطة فتح في رام الله تجدد أزمة الكهرباء في قطاع غزة وخاصة السيد سلام فياض عبر التقليص الدائم في الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء وسرقة الاموال المخصصة لثمن الوقود وتوزيعها على الموظفين الموالين.

واشادت الحكومة بالجهود العظيمة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية في سبيل انجاح امتحانات الثانوية العامة وتحقيق الشفافية العالية في هذه الامتحانات ونتمنى لابنائنا الطلبة التفوق والتقدم العلمي.

واعلن الحكومة رفضها للقرصنة الاعلامية بحق فضائية الاقصى ونؤكد ان قرار انزالها عن القمر الصناعي يتعارض مع ابسط مبادئ الديمقراطية وحرية الرأي ونشدد على وقوفنا وابناء شعبنا مع هذه الفضائية المستقلة التي ضاقت الاحتلال بها ذرعا واعوانه.

واستقبلت الحكومة اليوم وفدا بحرينيا برئاسة الدكتور مصطفى السيد ممثل صاحب العظمة ملك البحرين حمد بن عيسى وأثناء اللقاء اجرى هنية اتصالا هاتفيا بملك البحرين معبرا له عن شكره الخاص له وللبحرين ومثمنا دور المتضامنين البحرينيين الذين كانوا على متن اسطول الحرية وتعرضوا للقرصنة الاسرائيلية