الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدهون: حظر الأقصى يمثل صفعة قوية في وجه المنادين بالحريات في الغرب

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 10:18 )
غزة- معا- انتقد د. محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين العام بالحكومة المقالة قرار مجلس البث الفرنسي حظر بث قناة الأقصى الفضائية على القمر يوتلسات, معتبراً هذا القرار "تواصلاً لسعي الغرب في الإطاحة بالقنوات الإسلامية المقاومة".

وقال المدهون أن ديوان الموظفين العام يتضامن كاملاً مع قناة الأقصى الفضائية، ويدعم كامل العاملين فيها أمام قرار الحكومة الفرنسي, واصفاً إياه بالقرار الجائر والذي لا يعتمد على أي أسس مهنية أو قانونية.

واعتبر المدهون "قرار حظر قناة الأقصى يمثل تواصلاً لطموحات العديد من الجهات الخارجية لإسكات صوت القنوات الإسلامية المقاومة", مضيفاً: "لقد سبق هذه الخطوة قرارات أخرى طالت قنوات إسلامية مقاومة والآن يأتي الدور على فضائية الأقصى مما يؤكد النية المبيتة لدى بعض الجهات الخارجية".

وأشار المدهون إلى أن قرار الحظر "يأتي في سياق الضغط على قناة الأقصى الفضائية التي تحتضن الإعلام المقاوم, وتنقل الصورة الحقيقية لما يعيشه الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة منذ سنوات"، موضحا أن "هذا القرار يأتي في إطار الجهود الصهيو أمريكية الساعية لإخماد الصوت الفلسطيني المقاوم, بهدف نقل صورة مغايرة لما تشهده فلسطين من انتهاكات اسرائيلية صارخة بحق مواطنيها العزل".

بدوره قال خالد راضي مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام في ديوان الموظفين العام "إن هذا القرار يمثل جريمة ترتكب بحق الكلمة الحرة والإعلام الحر وهي تماماً تتساوى مع جريمة قتل الأطفال والنساء في غزة".