السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العربي للإختصاصات الطبية يعترف بعدد من المستشفيات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 12:40 )
رام الله- معا- صرح الأمين العام للمجلس الطبي الفلسطيني الدكتور منذر الشريف أن المجلس العربي للإختصاصات الطبية، قد إعترف بالمستشفيات والبرامج التدريبية في عدة مستشفيات في فلسطين.

وذكر المجلس في بيان وصل"معا" ان هذه المستشفيات تضمن مستشفى جنين الحكومي، وطولكرم الحكومي، ورفيديا الحكومي، والوطني الحكومي، ومجمع رام الله الحكومي، ومستشفى بيت جالا الحكومي، ومستشفى محمد سعيد كمال للأمراض النفسية، ومستشفى الخليل الحكومي، والمستشفى الأهلي- الخليل، ومستشفى الكاريتاس- بيت لحم.

وقد قام المجلس الطبي الفلسطيني، بإرسال جميع الإستبيانات المطلوبة عن المستشفيات، والبرامج التدريبية للتعليم التخصصي في هذه المستشفيات والتي أصبحت الأن معترفاً بها من المجلس العربي للإختصصات الطبية، وبهذا تكون شهادة البورد الفلسطيني الممنوحة من المجلس الطبي لأي "زميل"، في جميع التخصصات المُعترف بها مقبولة في جميع الدول العربية.

ومن الجدير بالذكر أن المجلس الطبي الفلسطيني قد باشر البدء ببرنامج التعليم والتدريب التخصصصي في جميع المستشفيات في فلسطين، ولجميع التخصصات الرئيسية إعتباراً من 1/10/2008، وأن عدد "الزملاء" المُدرجين ضمن البرنامج التعليمي للتخصصات المختلفة قد بلغ 335 "زميلاً وزميله"، في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة، وغير الحُكومية بما فيها مستشفيات القدس.

وقد أجرى المجلس الطبي الفلسطيني إمتحان الجزء الأول للبورد الفلسطيني، بتاريخ 12/6/2010 وهي المرة الأولى الذي يجرى فيها هذا الامتحان وسوف يكون الجزء الثاني لإمتحان البورد في أكتوبر القادم.

وأوضح البيان أن المجلس يجري امتحانات لجميع الأطباء قبل السماح لهم بممارسة الطب في فلسطين، والتي تتمثل بامتحان الامتياز للطب البشري وطب الأسنان مرتين في العام، الامتحان التصنيفي العام للتدريب والتعليم التخصصي مرتين في العام، امتحان الجزء الأول والثاني للبورد الفلسطيني مرتين في العام.