الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبات للعرب بالوقوف ضد محاولات تهويد القدس وبناء 1600 وحدة جديدة

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 10:59 )
غزة- معا- طالبت وزارتا الاسكان والأوقاف بالحكومة المقالة العرب بضرورة الوقوف وقفة جادة امام الاستيطان الاسرائيلي بمدينة القدس على طيق تهويدها بالكامل بعد الاعلان عن المصادقة على قرار بناء 1600 وحدة جديدة في رمات شلومو شرق المدينة المحتلة.

واعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان المقالة أد. يوسف المنسي أن بناء المزيد من الوحدات السكنية في المستوطنات يأتي متزامنا بتنسيق أمريكي إسرائيلي بهدف السيطرة على أراضي القدس وتغيير الوضع العمراني والسكاني فيها بما يخدم أهداف الاحتلال.

وطالب بممارسة الضغط على الاحتلال لوقف مشاريع البناء في مدينة القدس واحترام المعاهدات والمواثيق الدولية، مؤكدا على أن هذه الوحدات السكنية الجديدة تشكل خطرا كبيرا على مستقبل مدينة القدس.

كما طالب بوقفة عربية ودولية جادة أمام ما يحدث يوميا من تهويد مستمر في مدينة القدس وأمام الحفريات اليومية أسفل أساسات المسجد الأقصى المبارك.

فيما قالت لجنة القدس التابعة لوزارة الأوقاف المقالة ولفتت اللجنة إلى أن المسؤول الأول والأخير عن هذا المخطط هو رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو الذي أبى أن يظهر في صورة الوضع، لابساً عباءة المكر والدهاء من أجل استمرار المفاوضات مع الجانب الفلسطيني التي لا يعول عليها.

وأضافت اللجنة بأن هم رئيس حكومة الاحتلال وقتئذ يتمحور ضمن مؤامرتين ماكرتين الأولى حرصه الدؤوب وخشيته على مستقبل العلاقات بينه وبين أمريكا الراعية لتلك المفاوضات والثانية هي دعمه للمشاريع الاستيطانية في القدس بشكل غير واضح .

وطالبت لجنة القدس كافة القادة والمسؤولين من العرب والمسلمين والدوليين بأن يضعوا هذه المؤشرات الخطيرة نصب أعينهم و إلزامهم الجاد والفاعل بضرورة كشف فضائح الاحتلال على الملأ، خاصةً وأن الأدلة والبراهين القاطعة التي تدين الاحتلال واضحة.