الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن المصري يعثر على جثة مواطن قتل برصاص اسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 15:56 )
العريش- معا- أعلنت سلطات الامن المصرية، اليوم الاربعاء، العثور على جثة مواطن مصري سقط برصاص الجيش الاسرائيلي في منطقة حدودية بالقرب من مدينة طابا.

ونقل مراسل "معا" في العريش عن المصادر الامنية المصرية قولها إن المواطن القتيل كان ضمن مجموعة للتهريب، وقد اشتبكت مع الجيش الاسرائيلي عند العلامة الدولية رقم 82 الفاصلة بين مصر واسرائيل بالقرب من مدينة طابا.

وأوضحت المصادر الامنية المصرية أن القتيل الذي عثر على جثته بالقرب من السلك الحدودي الشائك بالجانب المصري من طابا، كان قد اصيب بطلقتين في الظهر اثر عملية تبادل اطلاق نار كثيف وقعت بين المهربين من ناحية والجيش الاسرائيلي من ناحية ثانية.

وأكد الامن المصري بان العديد من المهربين المصريين أصيبوا خلال هذه العملية وانسحبوا زاحفين للجانب المصري واختفوا بعدها، فيما شرعت السلطات المصرية بالتحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وكان الجيش الاسرائيلي أعلن صباح اليوم أن قواته تمكنت من قتل شخص ضمن مجموعة حاولت زرع عبوة ناسفة قرب الحدود المصرية عند مدينة ايلات جنوب اسرائيل.

وقال الجيش الاسرائيلي إنه عثر على سلاح بجانب القتيل، فيما تمكن باقي افراد المجموعة من الفرار إلى داخل الاراضي المصرية، دون أن يشير إلى وقوع إصابات في صفوفهم.