الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية تفتتح مخيم بيت الطفل التكنولوجي

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 17:24 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - احتفلت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وجامعة بيرزيت بافتتاح المخيم التكنولوجي في نادي بيت الطفل الفلسطيني والذي يأتي ضمن التوجهات والسياسات القائمة على ترسيخ مفاهيم الابداع والابتكار وخلق بيئة مناسبة تشجع على الاكتشاف لقطاعي الاطفال والطلائع وتوجيه اهتماماتهم وغرس ا لميول لديهم في مجال البحث العلمي في فترة مبكرة من العمر بالتوجه نحو التخصصات العلمية .

ويهدف المخيم التكنولوجي الى تشكيل معرفة معمقة لدى المشاركين عن الحاسوب وتدريبهم على تصميم وبرمجة الالعاب الالكترونية وتحفيزهم لتحدي المسائل وايجاد الحلول الملائمة لها بأنماط مختلفة تؤدي الى تحقيق الهدف واثرائهم بمزيد من المعلومات العلمية والتقنية الحديثة ومصطلحاتها واكتشاف قدرات المتميزين وتنميتها اضافة لتنمية مهارات التفكير الابداعي في أجواء ايجابية من المرح وتوجيههم نحو العمل الجامعي ضمن الفريق الواحد وتنمية حس المسؤولية لدى المشاركين وتعزيز الثقة بالنفس.

ويشتمل برنامج المخيم على جوانب عده منها تفكيك وتركيب الحاسوب وفهم آلية عمل الاجزاء الداخليه فيه ونظام التشغيل وتصميم الشبكات واساسيات البرمجة وبرمجة الالعاب الالكترونية .

من جانبه عبر موسى ابو زيد منسق عام اللجنة عن أمله في مساعدة الاطفال والطلائع للخروج من من الاجواء غير الصحية والعمل على قضاء الاطفال أوقات تصب في مصلحتهم وتخدم متطلباتهم التعليمية المقرونة مع الجانب الترفيهي .

ونوه ابو زيد الى ان الفعاليات الصيفية للعالم الحالي ستشهد تطورا نوعيا على كافة المحطات والصعد خاصة في مجال عقد المخيمات التخصصية داعيا الجميع الى توحيد الطاقات وبذل الجهد لانجاح البرامج والانشطة ضمن السياسة العامة التي ترسخت على ارض الواقع منذ تشكيل اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية .

واشار الى ان اللجنة الوطنية لا تألوا جهدا في استقطاب الجهات الداعمة من أجل اشراك اكبر شريحه من الاطفال والطلائع في البرامج والانشطة .

وأعلن صالح جاد الله منسق اللجنة الفرعية في محافظة الخليل عن بالغ سروره لبداية انطلاقة المخيمات مشيدا في التجربه الحديثة والمتمثلة ببدء العمل في المخيم التكنولوجي معبر أمله في تخطي مرحلة العمل النمطي والانتقال الى مرحلة التقدم في المجال العلمي التكنولوجي كونه يسهم في ادراك عملية التسارع التي يشهدها العالم واشاد بدور نادي بيت الطفل الفلسطيني وتميزه وابداعاته وخلقه اجواء مريحه وايجابية وتأمينه كافة المتطلبات التي تصب في جانب الصالح العام للاطفال والطلائع بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلي .

يشار الى أن المخيم التكنولوجي يدار من قبل مختصين وباشراف رائف زاهده ورنا السلاميين سيصار في نهايته الى المشاركة في المسابقة المزمع اقامتها على مستوى المحافظات تدار من قبل لجنة تحكيم من القطاعين الخاص والعام وذوي اختصاص من الجامعات الفلسطينية .