الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحافيون يعتصمون في غزة احتجاجا على وقف بث فضائية الاقصى

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- اعتصم عدد من الصحفيين والسياسيين الفلسطينين أمام مقر القنصلية الفرنسية ظهر اليوم الاربعاء للاحتجاج على قرار إدارة القمر الصناعي "نور سات" المستضيفة لقناة الأقصى الفضائية وقف بثها عبر القمر المذكور بعد 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار من إدارة "يوتلسات" الفرنسية.

وقال حسن ابو حشيش رئيس المكتب الاعلامي الحكومي التابع لوزارة الاعلام المقالة:"سواء كان هذا القرار بإجماع أوروبي أو بإستفراد فرنسي فنحن كإعلاميين فلسطينين كما الاعلاميين الاحرار نرفض القرار ونؤكد أنه يتنافى مع مبادئ الحريات والقوانيين العامة التي يدعي بها الاتحاد الاوروبي".

وشدد أبو حشيش أن فضائية الاقصى هي فضائية فلسطينية تتخذ قرارها باستقلالية وفق المصلحة الوطنية ولا يجوز لأي كان التدخل بها لكسر رسالتها وتشويهها، مشيرا الى أنه اذا لم تتوقف تلك القرارت بحق فضائة الاقصى وغيرها ستستمر الجهات التي تنزعج من ارادة الشعوب في وقف الفضائيات الواحدة تلو الاخرى.

من جانبه اعتبر سمير أبو محسن مدير البرامج في فضائية الاقصى ان قائمة الاتهامات الموجهة للقناة محاولات تجميلية للقرار، مشددا انه لم يصلها اي رسالة او ملاحظات لا من قبل القمر الصناعي او الحكومة الفرنسية.

وشدد ابو محسن ان قرار وقف بث الفضائية على القمر "نور سات" يعبر عن ازدواجية السياسة التي تتعامل بها فرنسا والدول الاوروبية بحيث لا تمنع القنوات الاسرائيلية التي تحرض على القتل لا الكراهية.

وقال:"نحن في فضائية الاقصى ندفع ضريبة تغطيتنا لجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدأ من الحصار مرورا بالحرب الاسرائيلية انتهاء بمجزرة اسطول الحرية"، مشيرا الى أنهم في القناة بصدد القيام ببعض الاجراءات القانونية لوقف القرار الفرنسي، داعيا الصحفيين الفرنسيين في غزة ليشكلوا ورقة ضغط على حكومتهم لوقف قرارها.

بدوره طالب عماد الافرنجي رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطيين برفع اليد عن الاعلام الفلسطيني الذي استطاع نقل جرائم الاحتلال الى العالم كما نقل معاناة مليون و700 الف مواطن تحت الحصار في قطاع غزة.

وكان مجلس البث الفرنسي أصدر قرارا بوقف بث قناة الأقصى الفضائية، حيث أبلغت إدارة القمر "نور سات" المستضيفة للقناة عزمها وقف بثها عبر القمر المذكور بعد 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار من إدارة "يوتلسات" الفرنسية.

وكانت القنصلية الفرنسية قالت ان قرار اغلاق قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة حماس هو قرار أوروبي وقانوني وليس سياسيا.