الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيدان يلتقي القيادة المصرية بالقاهرة ويبحث ملفي المصالحة والحصار

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 19:33 )
غزة – معا- أكد صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة تحديد اتجاه البوصلة خاصة بعد زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، والعمل على استمرار الجهود المصرية لإنهاء الانقسام، والبحث عن حلول للقضايا المختلف عليها فلسطينياً إلى ما بعد التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة.

وشدد زيدان خلال لقائه وفد من القيادة المصرية برئاسة اللواء محمد إبراهيم، والعميد وائل الصفتي، في العاصمة المصرية القاهرة ، اليوم الأربعاء ، على أن فك الحصار عن قطاع غزة بشكل نهائي ضرورة قومية، ودور مصر بالتنسيق مع النظام العربي الرسمي كفيل بإنهائه كلياً ، داعيا لدور عربي فاعل لدعم حقوق شعبنا والعمل على كسر الحصار وإعادة أعمار قطاع غزة.

وأشار إلى أن توافق الحكومة الإسرائيلية مع الإدارة الأمريكية على تشكيل لجنة تقصي حقائق بدلاً من لجنة تحقيق دولية، هو هروب حكومة نتنياهو من المساءلة والمحاسبة على ممارساتها "الإرهابية" ضد المتضامنين الدوليين في أعالي البحار.

من جانبها أكدت القيادة المصرية على أن إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية يكون بالتوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، وذلك لمجابهة كافة أشكال العدوان بما فيها الاستيطان والتهويد والحصار.

واشارت القيادة المصرية خلال اللقاء،الى أن فك الحصار بدون مصالحة فلسطينية لن يكون مجدياً، مؤكدة ان مصر ستبذل جهوداً متواصلة من اجل إنهاء الانقسام باعتباره المدخل لإنهاء الحصار كلياً.

وشددت على أن معبر رفح سيبقى مفتوحاً أمام حركة المسافرين والمساعدات الإنسانية والطبية خلال المرحلة الحالية، للتخفيف من معاناة المواطنين .