الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشي يدعو الاتحاد الأوروبي للعمل من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 18:36 )
رام الله-معا- التقى وكيل وزارة الشؤون الخارجية الدكتور إبراهيم خريشة اليوم، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، رئيس المفوضية الأوروبية كريستين بيرغر، ودعا الاتحاد الأوروبي للتحرك الفوري لرفع الحصار عن قطاع عزة، وشدد خريشي على أهمية تنفيذ اتفاقية المعابر التي وقعتها إسرائيل عام 2005 بإشراف أمريكي أوروبي وضمان الحرية الكاملة للأفراد والبضائع بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكد وكيل وزارة الخارجية بان اتفاق المعابر والحركة عام 2005 لا يقتصر على معبر رفح، بل تشغيل المطار والميناء والممر الآمن مع الضفة الغربية .

من جهة أخرى بحث الطرفان الترتيبات الخاصة بمشاورات بالمجتمع المدني والتي ستعقد برئاسة وزارة الشؤون الخارجية والمفوضية الأوروبية في الرابع والعشرين من الشهر الحالي .

هذا وكان الدكتور خريشي، التقى في وقت سابق اليوم، بمكتبه بمقر الوزارة بمدينة، وفدا هنغاريا من جامعة كورفينز التي تعتبر واحدة من اكبر الجامعات في بودابست ، وعبر عن شكره للجامعة التي اعتادت على تقديم المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين. وطلب مساهمة الجامعة في تأسيس المعهد الدبلوماسي الفلسطيني المزمع إنشائه قريبا.

ورحب الوفد الهنجاري بهذا الطلب، وأكدوا على استعدادهم لإرسال مجموعة من الخبراء و الأساتذة للتدريب في المعهد الدبلوماسي الفلسطيني .وأكدوا على استعدادهم مواصلة تقديم المساعدة للطلاب الفلسطينيين.