السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشجعات الهولنديات الأكثر إثارة في جنوب أفريقيا

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 20:07 )
بيت لحم - معا - وكالات - طردت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، 36 مشجعة هولندية من مباراة منتخب بلادهن أمام الدنمارك يوم الإثنين، بسبب ارتدائهن ملابس مثيرة صممتها شركة لتصنيع الخمور.

ورغم أن هذه الملابس التي تميزت بقصرها وإثارتها لا تحمل العلامة التجارية للشركة، إلا أن اللجنة قالت إنها ضد لوائح الفيفا التي تمنع الدعاية لعلامات تجارية في المدرجات، لحماية العلامات المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للعبة.

وروت باربرا كاستين، إحدى الفتيات اللاتي كن يرتدين الزي، ما حدث معها قائلة: "كنا نجلس في المدرجات ونشجع ونغني، وكانت كاميرات التصوير تركز علينا، وفي الشوط الثاني فوجئنا بحوالي 40 رجل أمن يحيطون بنا ويجبرونا على مغادرة الملعب، دفعونا بالقوة حتى وقعت إحدانا على الأرض، ثم جاءت الشرطة وسألتنا إذا كنا نعمل مع الشركة أم لا، قالوا إن الدعاية لعلامات تجارية في الملاعب ممنوع، وإننا سيتم حبسنا 6 أشهر، حتى انخرطنا جميعًا بالبكاء".
وأكملت: "بعد ساعات من استجوابنا حصلت الشرطة على صور من جوازات سفرنا، وقالوا إنهم سيكملون التحريات لاحقًا، ثم أطلقوا سراحنا".

ويحصل الفيفا على جزء كبير من دخله عن طريق كأس العالم، ببيع المباريات إلى القنوات التليفزيونية، إلى جانب عقوده مع الشركات المعلنة داخل الملاعب.
وفي الفترة ما بين عامي 2007 و2010، جاء 60 % من دخل الفيفا من حقوق بث المباريات، و30 % من العقود مع الشركات المعلنة.