الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للنقل تبحث سبل تحسين أوضاع العاملين في مجمع نابلس

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 20:15 )
نابلس -معا- بحثت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين عضو اتحاد نقابات العمال مع بلدية نابلس، اليوم، سبل تحسين ظروف وأوضاع العاملين في قطاع النقل على الخطوط داخل مجمع البلدية في محافظة نابلس.

جاء ذلك خلال لقاء وفد اتحاد نقابات العمال الذي ضمن كل من الأمين العام شاهر سعد ورئيس النقابة العامة ناصر يونس ورئيس النقابة الفرعية "محمد صبحي السيد" مع رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش في مقر البلدية بحضور نائب الرئيس سعيد هندية ومسؤول الإعلام بالاتحاد معين ريان، حيث اطلع وفد الاتحاد الحاج يعيش على المشكلات التي يعاني منها السائقين والعاملين في مجمع البلدية والحلول المقترحة لها، والمتمثلة بضرورة الإسراع في توفير منافذ تهوية جديدة للمجمع وخاصة التسوية الثانية من المبنى مع قدوم فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والضغط الأمر الذي يجع العمل داخل أجزاء في المجمع صعبا مع تصاعد دخان المركبات .

واتفق الجانبان على رفع أجور العاملين على الخطوط في المجمع عما كانت عليه سابقا، وذلك تقديرا من البلدية والنقابة لجهودهم وما يقومون به من تنظيم لسير الخطوط داخل المجمع.

من جهته ثمن يونس تعاون بلدية نابلس مع النقابة العامة والأطراف الشريكة وعلى رأسها الحاج عدلي يعيش وما يبذله من جهود طيبة لتحسين ظروف وأوضاع الأهالي بالمدينة وخاصة العاملين منهم في مختلف القطاعات، مشيرا الى التطور والتقدم الذي شهدته المدينة في الفترة الأخيرة على صعيد الخدمات العامة وحركة التجارة نتيجة الجهود المكثفة والمتواصلة مع مختلف الأطراف.

وفيما يتعلق بنتائج الفحص الذي تقوم به لجنة من الخبراء والمختصين لمعرفة مدى تطابق المجمع مع شروط الصحة والسلامة، أشار يونس إلى ان النقابة والأطراف الشريكة ينتظرون الإعلان عن هذه النتائج من الجهات المختصة فور الانتهاء من الفحص والتقييم الجاري، مؤكدا إمكانية التعامل مع النواحي السلبية في حال تم الكشف عنها ومعالجتها بكل سهولة حسب رؤية المهندسين والمراقبين المختصين .

بدوره عبر الحاج يعيش عن استعداد البلدية التام للتعاطي مع كل الاحتياجات التي تتطلبها المصلحة العامة ، وذلك حسب المعطيات النهائية المتمخضة عن لجنة الفحص والتقرير الذي تقدمه، في إشارة منه للمتابعة الدائمة والاهتمام الكبير الذي تبديه البلدية فيما يتعلق بسير عمل المجمع، وأي ملاحظات مقدمة.

وعلى هامش اللقاء توجه الأمين العام شاهر سعد يرافقه رئيس النقابة العامة ناصر يونس وممثلين عن البلدية وخطوط السير لتفقد أوضاع العاملين في مجمع بلدية نابلس، والاطلاع على سير أعماله، حيث التقوا عددا من العاملين والسائقين والمشرفين فيه واستمعوا إلى ملاحظاتهم والمشكلات التي يواجهونها.

وقد أبدى الوفد استعدادهم لحل جميع المعيقات والمشكلات التي تعترض عمل المجمع والموظفين فيه بما يخدم مصلحة الجميع، مؤكدين على استمرار العمل لإنجاح المجمع الذي اثبت نجاعته في تنظيم حركة السير بالمدينة وما أوجده في مظهر حضاري مشرق لأبناء الشعب الفلسطيني.