السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلة ابداع تتألق وتفوز على فريق الصداقة الامريكية

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 20:58 )
بيت لحم - معا - محمد اللحام - حقق بطل الدوري الفلسطيني فريق ابداع الدهيشة لكرة السلة فوزا مستحقا على فريق جمعية الصداقة المسيحية الامريكية المستضاف من قبل مؤسسة العمل الكاثوليك في بيت لحم .
وقدم الفريقان وجبة سلوية ساخنه وجميلة بالرغم من ان ابداع لعب بصفوف منقوصة و بستة لاعبين فقط .

الربع الاول : كان لجس النبض فكلاهما يجهل مستوى الاخر وكانت الفرصة لثائر جفال ليتالق ويسجل العديد من الكرات بتعاون واضح من فراس شعلان وعبدالله جبر.
بينما لم تعرف سلة ابداع سوى يد الاعب جيلد الذي سجل جميع نقاط فريقه في هذا الشوط وهي عشرة نقاط منها ثلاثيتان بينما سجل عيد الله جبر ثلاثية لابداع لينتهي الربع بتفوق ابداع بواقع 13 مقابل 10 للفريق الامريكي .

وفي الربع الثاني :ادرك ابداع خطورة الاعب جيلد واغلق عليه المنافذ لينطلق اياد عبدالله في هوايته بالتسجيل في حين كانت الفرصة سانحة للخطيب بثلاثيات جميلة وكذللك فعل حسام عبيد وقد غلب على اداء ابداع السرعة ودقة التصويب في هذا الشوط .الدفاع المحكم لم يمنع جيلد من تسجيل 8 نقاط من 14 لفريقه الذي ظهر فيه تالق ديفيد والاعب دري الا ان ما اخذ على الفريق الامريكي كراته المقطوعة بالرغم من لياقته العالية في الارتداد والهجوم . انتهى الربع بتفوق واضح لابداع وبواقع 28-14

الربع الثالث :كان ربع الانتفاضة الامريكية ومحاولة العودة بالنتيجة فتحرك سيمون في كل الاتجاهات ومول زملائه حينا بالكرات الجاهزة وسدد حينا اخر بكرات متقنة مع بقاء جلدات جيلد الثلاثية بسلة ابداع مما اربك لاعبيها وهم يشاهدون ارقام العداد وهي تقلب وتقترب النتيجة حتى وصل الفارق لخمسة نقاط بعدما كان قد تجاوز العشرين في الربع الثاني فكانت الحلول عند حسام عبيد الذي كان افضل المسجلين في هذا الربع لابداع بينما اراح المدرب اياد عبيد الله وابقى على ثائر جفال فيما بقي الخطيب مهندسا للوسط الابداعي ،انتهى الربع بتقدم الفريق الامريكي بواقع 26 مقابل 21 لابداع و النتيجة 62-50 .

الربع الرابع :حاول الامريكان العودة لسلة ابداع في رهان عن الياقة البدنية في ظل عدم وجود الاحتياط لابداع الا ان الفرقة الابداعية بقيت متماسكة ومحاربة بفظل جهود الخطيب واياد و البقية .
لينتهي الربع بتفوق ابداع ب 22 نقطة مقابل 20 نقطة والنتيجة النهائية 82 لابداع مقابل 72 للامريكان .

وفي نهاية القاء اشاد رئيس البعثة الامريكية السيد مايك بفرقة إبداع بقوله انني اشاهد افضل فريق فلسطيني ومستواه افضل حتى من المنتخب الذي شاهدته عدة مرات ومعبرا عن سعادته من ضيافة نادي العمل الكاثوليك وعن سروره لتواجده في الاراضي الفلسطينية .

هذا وقد تغيب عن ابداع كل من مهدي عيد ونادر ابو يوسف وخالد خميس و يوسف عدوي .