الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل فتى من يطا بانفجار اسطوانة هيدروليك واصابة 5 في حريق بجباليا

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 13:44 )
الخليل- معا- لقي مساء اليوم الفتى وحيد محمود رشيد (17 عاما) من سكان مدينة يطا جنوب الخليل مصرعه، نتيجة انفجار داخلي في ورشة للخردة.

وقال مدير شرطة محافظة الخليل، العقيد رمضان عوض، لمراسلنا، بأن الفتى كان يعمل في مخزن للخردة تابع لوالده حينما انفجر الجسم، وتم نقله لمستشفى ابو الحسن القاسم في يطا، وبعدها نقل للمستشفى الاهلي الا أنه فارق الحياة.

وأضاف بان التقرير الأولي لخبراء هندسة المتفجرات في الشرطة والتي عاينت مكان الحادث أشارت الى أن الانفجار نتج عن اسطوانة "رافعة هيدروليك" بطول مترين ونصف كان يقوم بقصها باستخدام "صاروخ كهربائي" وجراء الشرر المتطاير انفجرت الاسطوانة، ونوه الى أن خبراء المفتجرات عثروا في المكان على عدة اسطوانات هيدروليك تم مصادرتها واغلاق مكان الحادث ومنع المواطنين من الاقتراب منه.

وقال العقيد عوض: "باشرنا في الشرطة بالتحقيق في الحادث، وسيتم تقديم صاحب المخزن للمحاكمة بتهمة الاهمال والتسبب في مقتل الفتى".

يشار الى أن هذه الحادثة ليست الأولى، وبحسب مدير شرطة محافظة الخليل، فإن العديد من هذه الحوادث قد حدثت في مناطق متفرقة من المحافظة، وأضاف" ناشدنا المواطنين في أكثر من مرة الى ضرورة عدم التعامل مع الخردة القادمة من السوق الاسرائيلي الا أن بعضهم ما زال يطمع في الربح المالي على حساب حياة الابرياء، وعلى الرغم من ذلك نطالب أبناء شعبنا بابلاغ اقرب مركز شرطة عن تجار الخردة".

وذكر رئيس بلدية يطا، زهران ابو قبيطة قال في حديث هاتفي مع مراسلنا في الخليل، بان الفتى يعمل في جمع الخردة وبيعها فيما بعد، وناشد ابو قبيطة كافة المواطنين بالابتعاد عن الاجسام المشبوهة وابلاغ الاجهزة الامنية عن هذه الاجسام، ونوه الى ان منطقة يطا والتي يحيط بها عدد من معسكرات الجيش الاسرائيلي والمستوطنات، سبق وأن ذهب ضحية مخلفاتها الابرياء من أبناء المدينة ومواشيهم جراء انفجارها.

على ذات الصعيد أصيب خمسة مواطنين، بحروق جراء نشوب حريق في أحد كراجات السيارات في منطقة جباليا شمال قطاع غزة.

وقال أدهم ابو سلمية المنسق الاعلامي للخدمات الطبية في اتصال لوكالة "معا" ان ثلاثة مصابين جرى نقلهم الى مستشفى الشفاء، واخرين الى مستشفى كمال عدوان جراء الحريق، موضحا ان طواقم الدفاع المدني و الاسعاف تمكنت من السيطرة على الحريق.

بدورهم اوضح شهود عيان إن حريقاً نشب في كراج للسيارات بالقرب من مفترق الشهداء في منطقة جباليا شمال قطاع غزة .