الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة اسطول الحرية :حطين يتغلب على بيت حانون بهدفين

نشر بتاريخ: 16/06/2010 ( آخر تحديث: 16/06/2010 الساعة: 22:23 )
غزة - معا - ايهاب ابو الخير الناطق الإعلامي - تمكن نادي حطين من الوصول إلى الدور قبل النهائي من بطولة شهداء أسطول الحرية بتغلبه على نادي بيت حانون الرياضي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما عصر الأربعاء على ملعب بيت لاهيا الترابي في محافظة شمال غزة .

جاءت المباراة قوية و حماسية و شهدت ندية واضحة من الفريقين حيث أقتسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة حيث الشوط الأول سيطرة كاملة وإضاعة فرص بالجملة من قبل بيت حانون الرياضي و الشوط الثاني سيطرة لحطين و تسجيل هدفين .

الشوط الأول :
سيطرة لبيت حانون و عدم استغلال الفرص دخل بيت حانون الرياضي المباراة بقوة وظهر التجانس بين لاعبيه حيث كانت أولى الفرص المحققة في الدقيقة 11 بعد تسديدة قوية من يوسف شبات تتصدى لها العارضة وتتحول إلى ضربة ركنية .
وواصل بيت حانون السيطرة وكاد محمود الشمباري أن يفتتح باب التسجيل إلا أن نجم المباراة الأول حارس حطين خليل الكولاك أنقذها ببراعة,ويعود اللاعب المميز محمود الشمباري بتسديدة قوية كان لها الحارس بالمرصاد وشهدت الدقيقة 27 أول فرصة لحطين بعد انفراد جهاد السدودي بالمرمى إلا أن الحارس يحيي سحويل إعاقة و حصل عل ضربة حرة مباشرة على مشارف مربع العمليان لم يستغل حطين تنفيذها ونشهد الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول أربعة فرص محققة من قبل يوسف شبات و تسديدة عبد الله رميلات وانفراد كامل لإبراهيم كلوب و تسديدة محمود الشمباري إلا أن كل الفرص كان له العملاق خليل الكولاك بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني :
تغير الحال رأسا على عقب في الشوط الثاني حيث البداية المميزة من قبل حطين بهدف مبكر في الدقيقة 48 عبر لاعبة حسن أبو العطا من انفراد بحارس بيت حانون ليضعها بسهولة في شباك سحويل.
حاول بيت حانون إدراك التعادل وسنحت له فرصة مميزة عندما احتسب الحكم الدولي اشرف زملط ركلة جزاء لبت حانون بعد لمس مدافع حطين الكرة بيده ولكن يتألق الحارس الكولاك و يتصدى لضرة الجزاء من لاعب بيت حانون إبراهيم أبو جراد.

بعد ضربة الجزاء يشهر الحكم زملط البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء لمحمد لو جراد لاعب بيت حانون بعد تعمده الخشونة ليكمل بيت حانون المباراة بعشرة لاعبين.
كان للطرد اثر كبير على مستوى بيت حانون الذي تراجع بصورة ملحوظة وكانت فرصة وحيدة عبر يوسف فياض من تسديدة تصدى لها حارس حطين وفي اللحظات الأخيرة يسجل نضال أبو شريم الهدف الثاني لحطين بعد مراوغته للمدافعين و يضعها في شباك سحويل معلنا فوز حطين على بيت حانون الرياضي بهدفين دون رد وتأهله للنصف نهائي في انتظار الفائز من نماء و الدرج في المباراة التي ستجمعهما عصر الخميس .
أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من الدولي أشرف زملط حكم ساحة و ساعده كل من رياض سعدات و فؤاد نصير و محمد اليازجي رابعا وسعود حمد مراقب من لجنة الحكام.