الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفوفوزيلا في بيت لحم!!

نشر بتاريخ: 18/06/2010 ( آخر تحديث: 18/06/2010 الساعة: 13:34 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في ساحة كنيسة المهد ببيت لحم نصبت شاشتي عرض ضخمة الاولى عرضها 9 امتار وطولها 6 امتار فيما الثانية كانت اطوالها 6×4 المئات من ابناء مدينة بيت لحم يتابعون عليها مباريات كأس العالم ، الشرطة الفلسطينية تتواجد دائما في المكان لحفظ النظام كما أنها خصصت اماكن لوقوف السيارات .

سفير جنوب افريقيا حضر يوم الاربعاء الى بيت لحم لمتابعة لقاء منتخب بلاده مع الارغواي كان في استقباله عدد من الرياضيين يتقدمهم سعدي حميدان رئيس اللجنة الفرعيةفي المحافظة ، وقد عبر سعادة السفير الافريقي عن سعادته لوجوده في بيت لحم حيث قال :اشعر بالسعادة لاني موجود هنا في بيت لحم امام كنيسة المهد ومسجد عمر بن الخطاب، واضاف ان سعادتي الاكبر انني اشعر انني أحضرت كأس العالم الى هذا الشعب المحاصر " الشعب الفلسطيني" فالفلسطينيين الذين كانوا يحلمون بحضور كأس العالم في جنوب افريقا ولم يستطيعوا تأمين اجرة السفر ، نحن جلبنا لهم كأس العالم ونحن معهم .

وأضاف منذ يومين كنت في جنوب افريقا وكان بامكاني حضور كأس العالم من الملعب الا انني اصريت على القدوم الى فلسطين لحضوره مع الفلسطينيين .

وعبر عن مدى حب الشعب الفلسطيني للشعب الافريقي والعكس صحيح حيث رأى العلم الفلسطيني يرفر في الملاعب في جنوب افريقيا وها هو يرى العلم الافريقي يرفر في مباراة افريقيا وارجواي .واكد ان الشعب الفلسطيني رغم الاحتلال والحصار الا انه يحب الرياضة ويمارس الرياضة وهذا اسلوب من اساليب كسر الحصار والنضال .

عيسى كنعان "47" عاما كان برفقة عائلته قال : انه من مناصري منتخب البرازيل فهو المنتخب الوحيد الي لم يغيب عن نهائيات كأس العالم منذ انطلاقتها ويملك لاعبين من افضل لاعبي العالم ، ومباراته مع كوريا الشمالية لم تكن مقياس كما قال كنعان واضاف ان مباراة تجمع فريق قوي وفريق ضعيف لا تكون بنفس مستوى مباراة تجمع فريقين قويين .

وعن سبب حضوره وهو وعائلته الى ساحة المهد قال " انا احب جمعة الناس، فانا لدي تلفاز في البيت ويمكنني متابعة كأس العالم من البيت الا انني احب المنافسة وهنا اشعر كأنني موجود داخل الملعب فالهتاف والتشجيع وأضاف ان كأس العالم يجمع الشعوب فهو يجمع 32 منتخب من كافة القارات يجمعهم في شهر واحد في مكان واحد وهذا الاجمل في الموضوع .

اما ابنه مروان فهو يشجع منتخب فرنسا الذي قال عنه انه لم يظهر بمستواه المعهود في مباراته الاولى . أما ام محمد زوجة اللاعب السابق عيسى كنعان فقد قالت : انا اكره الرياضة الا انني احضر مع زوجي بشكل يومي كنوع من التسلية .

وهنا في ساحة المهد يتواجد ليليا مشجعين من جنسيات مختلفة التفينا بمشجعة من امريكا اسمها " كاتي مالك" قالت انها تشجع منتخب اسبانيا رغم خسارته وهي لا تحب المنتخب الامريكي لانه ضعيف جدا كما قالت، وعبرت عن سعادتها الكبيرة لوجودها هنا فهي لا تتابع كأس العالم في امريكا لان الامريكان هناك لا يهتمون فيه كثيرا مثل الفلسطينيين .

اما صدقيها الانجليزي "جوث " والذي جاء الى بيت لحم من اجل العمل فهو يتكلم العربية قليلا فقال لنا" انا لاول مرة اجلس بين الناس واشاهد مباراة كرة قدم فهو شعور رائع احس انني في قلب الحدث، ولكنني ساكون سعيد اكثر لو كانت فلسطين مشاركة في كأس العالم، واضاف انه شاهد مباراة انجلترا وامريكا وكان يشجع انجلترا لانها بلده الاصلي ويحب النجم روني ، وعن ناديه المفضل فقال انه من مشجعي نادي سندلاند الانجليزي فهو نادي صغير الا انه لعائلته ولهذا يحبه.

وقال صديقهم الامريكي "دانيل ادموسين" انا اتمنى فوز انجلترا لانه يحب هذه الدولة ، ويتمنى من كل قلبه فوز كوريا الجنوبية في كأس العالم لان حبيبته كما قال من كوريا الجنوبية ولهذا يشجعها ، ويشجع كل منتخبات قارة افريقا لانهم المنظمون .

وكان سفير جنوب افريقيا قد احضر معه العديد من الات الفوفوزيلا والتي تم توزيعها على الحضور .