السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة-إجتماع اللجنة الخاصة بآليات التعامل مع الاشاعات

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 16:12 )
غزة - معا - عقدت وزارة التخطيط التابعة للمقالة الاجتماع التمهيدي للجنة الخاصة "بتعزيز ثقة المواطن الفلسطيني بالحكومة الفلسطينية وآلية التعامل مع الاشاعات" برئاسة وزارة التخطيط وعضوية كلاً من وزارة الثقافة، العمل، الاعلام، الاوقاف والشؤون الدينية التابعة للحكومة المقالة.

وأشار المجتمعون إلى أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة تحسين الأداء العام لجميع الوزارات الحكومية الي الافضل، وتعزيز الجهود المبذولة في الوزارات الحكومية، مشيرين إلى ضرورة اتخاذ خطوات ايجابية لتعزيز ثقة المواطن بالحكومة الفلسطينية ووضع آليات التعامل مع الاشاعات التي تستهدف اضعاف الحكومة.

وأكد المجتمعون على أهمية تهيئة الرأي العام عند اتخاذ أي قرار تتخذه الحكومة له علاقة بالمواطن الفلسطيني وتوضيح المبررات والاسباب وراء اتخاذ هذه القرارات بالاضافة الي ضرورة دراسة العلاقة بين المواطن والحكومة الفلسطينية لمعرفة نواحي القصور والضعف ومحاولة بذل الجهود الحثيثة لمعالجتها.

ونوه المجتمعون على ضرورة إنشاء جهاز إعلامي لادارة الازمات والشائعات وذلك لجمع المعلومات والبيانات عن أي إشاعة تنتشر في المجتمع الفلسطيني ومن ثم العمل على تحليلها ودراستها وامكانية الرد عليها بشكل ايجابي مدعم بالادلة والارقام والاحصائيات التي تفندها.