الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقتصادية بمفوضية التعبئة والتنظيم تفتتح باكورة برامجها

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- قامت اللجنة الاقتصادية في مفوضية التعبئة والتنظيم في فتح بافتتاح باكورة فعالياتها وبرامجها التنفيذية، وذلك بتدشين بدء العمل في المجموعة الأولى المكونة من 5 مشروعات لتعليم الحاسوب ومختبرات الكمبيوتر والتي تم تنفيذها في كل من يطا، العديسه، الشيوخ، بيت أمر والشواورة، وهي المجموعة الأولى التي تم بدء العمل فيها في الافتتاح اليوم، والتي يتبعها افتتاح وبدء العمل في 4 مشروعات مماثلة في القدس، أي في كل من سلوان، جبل المكبر، القبيبة وقطنه والتي يتبعها تباعاً تنفيذ مشروعات أخرى في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال التمويل من قبل وكالة التعاون الاسبانية، وبفضل الجهد الكبير الذي قام به كفاح عوده سفير فلسطين في اسبانيا الذي تابع مراحل تقديم طلبات التمويل إلى بدء التنفيذ الفعلي والمتابعة المستمرة من قبل رؤوف المالكي مسؤول التعاون الدولي في سفارة فلسطين في اسبانيا.

وقد قام اليوم الخميس ادواردو رينسيس Eduardo Reneses مدير المكتب التعاون الفني الاسباني (AECID ) بتدشين بدء العمل في احتفال مركزي في بيت أمر أشار إلى دور الحكومة الاسبانية في تنمية ودعم المجتمع الفلسطيني والمرأة الفلسطينية بأهداف وخلق فرص العمل التوعية، وأكد على دور الوكالة الاسبانية في القدس، وأن الحكومة الاسبانية قد فتحت جمعيات فلسطينية بالتعاون مع جمعية تطوير الصناعة 23 مركز كمبيوتر في مختلف أنحاء الضفة بتكلفة 200.000 يورو.

كما أشار عباس زكي عضو اللجنة المركزية في الكلمة التي ألقاها على مسامع الحضور التي أشاد فيها جهود وكالة التعاون الاسبانية واللجنة الاقتصادية وأكد على مثابرة العمل في المشاريع داخل حركة فتح لتنمية المرأة وبناء المجتمع من خلال المراكز التي افتتحت وسيتم افتتاح وباقي المراكز ايباعا.

وكما قام د.ماهر الكرد رئيس اللجنة الاقتصادية بشكر كل من الحكومة الاسبانية والسفير كفاح عودة ورؤوف المالكي على جهودهم المتكاملة التي أثمرت هذه المشروعات على الأرض بتنفيذ فعلي.

من جهة أخرى وجه الشكر والامتنان لأعضاء اللجنة الاقتصادية الممثلة بكل من ساتر ديب المسؤول المالي، باسيل شاهين مدير البرامج، نورما نصار مديرة المتابعة والتنسيق وكافة أعضاء اللجنة الذين عملوا طوال الشهور الماضية في وضع الدراسات وبرمجة التنفيذ، هذا وتابع قوله بان لجان الإشراف والمتابعة ممثلة بالأقاليم المعنية واللجنة الاقتصادية ستقوم بالمتابعة المستمرة والتقييم من الناحية الفنية والمالية والإدارية.

وكانت منى الهدمي رئيسة جمعية المرآة للعمل الخيري والتي احتضنت مشروع المختبر القائم في بيت أمر قد افتتحت الاحتفال بكلمة ترحيبية باللغتين العربية والاسبانية كما نظمت مجموعة من الفعاليات منها الدبكة الفلسطينية فرقة جبل الكروم بعرض دبكة من التراث الفلسطيني.

وتحدث كل من رئيس بلدية بيت أمر نصري صبارنة ورحب بالضيوف كل من وكالة التعاون الاسباني على التمويل المقدم لجمعية المرأة للعمل الخيري في بيت أمر بجهود اللجنة الاقتصادية في حركة فتح بمثابرتها، وإنجاحها على عمل هذا المشروع.

كما أشار أمين سر إقليم شمال الخليل د.محمد الحروب بدور فتح على عملها ومثابرتها ودعمها للجان الأقاليم والاستمرارية على حركة فتح في المجتمع الفلسطيني.

وتوجه أعضاء الهيئة الإدارية وبعض الضيوف إلى كل من يطا، الشيوخ، العديسه، الشواورة لتدشين بدء العمل في مختبرات الكمبيوتر.