الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لتفعيل العلاقات بين غرفة شمال الخليل والمركز المهني في حلحول

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 16:07 )
الخليل- معا- عقدت غرفة تجارة وزراعة شمال الخليل بمقرها اجتماعا مع الدكتور علي البدارين مدير مركز التدريب المهني بحلحول، وذلك بحضور كل من السيد زين الدين الشلالدة رئيس الغرفة التجارية وأحمد مناصرة مدير عام الغرفة وسمير الوراسنة ومحمود العملة من العلاقات العامة.

وبدأ الاجتماع بكلمة السيد الشلالدة رحب فيها بالدكتور علي البدارين، وأشار إلى فكرة التعاون مع مركز التدريب المهني ودعم المركز على المستويين المحلي والوطني.

وقد جاء هذا اللقاء بناءً على زيارة سابقة قامت بها الغرفة التجارية لمركز التدريب المهني.

وأكد رئيس الغرفة على الشراكة الإستراتيجية بين الغرف التجارية ومراكز التدريب والتعليم المهني في كافة أرجاء الوطن حيث يشكل أعضاء الغرف وكوادرهم جمهور المتدربين، والشريحة المستهدفة لهذا الغرض، كما أن الشركات والمشاريع والمصانع الأعضاء في الغرف يعتبروا ميداناً للتطبيق العملي يوضع تحت تصرف مراكز التدريب بالتعاون مع الغرف، وتساعد على ذلك الانتشار الجغرافي للغرف في كافة أرجاء الوطن، كما أن أعضاء الهيئات العامة للغرف تغطي كافة القطاعات الاقتصادية.

من جانبه تحدث الدكتور علي البدارين عن وضع المركز وأهم الصعوبات التي تقف كعقبة في تحقيق غاياته، وبدوره طالب بتقديم مقترحات لتفعيل المركز والبدء بطرح خدمات للجمهور من خلال إعداد الدورات التدريبية والنشاطات اللازمة.

أما عن المقترحات التي قدمها زين الدين الشلالدة العمل على مأسسة المركز من خلال تشكيل هيئة مستقلة لإدارة المركز ممثلة بالوزارات ومؤسسات القطاع الخاص، بالإضافة إلى مخاطبة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف التي يترأسها السيد مازن سنقرط لإيجاد نقاط مشتركة للعمل.

واتفق المجتمعون على ضرورة البدء بالخطوات التنفيذية من خلال التعاون ما بين مركز التدريب المهني وغرفة شمال الخليل عبر عقد عدد من ورشات العمل تحت عنوان "توجه واحتياجات سوق العمل"، وكذلك العمل على توفير مجموعة من الخدمات للجمهور في مناطق شمال الخليل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المحلية.