السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة للتبرع بالدم دعماً لمستشفيات خان يونس

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 16:23 )
غزة - معا - نظمت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة حملة تبرع بالدم لموظفي وعمال البلدية دعماً لمستشفيات المدينة، والتي حملت عنوان (إصرار على كسر الحصار) بالتعاون مع بنك الدم المركزي ونقابة المهندسين وجمعية طلائع فلسطين، في صالة البلدية الكبرى.

وأكد أيمن القدرة مدير دائرة العلاقات العامة بالبلدية، على أهمية تعزيز قواعد الخير في مرحلة باتت من أهم المراحل التي يمر بها شعبنا الفلسطيني بسبب الحرب الإحتلالية الأخيرة التي طالت كافة مناحي الحياة الفلسطينية، مبيناً أن وحدات الدم المتبرع بها تدخل ضمن نطاق الفحص الطبي المخبري للعينات من أجل ضمان سلامة المستفيدن والمحتاجين لها.

وذكر القدرة أن الأنشطة المنفذه خلال العام الجاري من شأنها العمل على تعزيز المشاركة الإجتماعية الخارجية من خلال دعم وتنظيم حملات التبرع بالدم لنجدة شعبنا الفلسطيني ومساندته في أوقات الأزمات لا سيما الحرب الأخيرة التي تعرض لها شعبنا في قطاع غزة.

ومن جانبه أوضح نضال بربخ رئيس شعبة الأنشطة المجتمعية بدائرة العلاقات العامة بالبلدية أن حملة التبرع بالدم تأتي ضمن الخطة العامة المقررة لدى العلاقات العامة تجسيداً للتواصل الإجتماعي ودعماً لعلاقات الإخوة وتوطيداً لمعاني الإنسانية في المجتمع وتعزيز العمل الميداني والتشبيك بما يعود بالفائدة لموظفي البلدية.

وأكد المهندس أحمد بريكة متحدث بإسم نقابة المهندسين على ضرورة تعزيز التعاون المشترك مع كافة مؤسسات العمل المجتمعي لا سيما في هذه المرحلة الصعبة التي عايشها أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وحجم الخسائر البشرية من شهداء وجرحى العدوان الذي زاد على الآلاف، مشيراً إلى أهمية توفير المزيد من وحدات الدم لتغطية النقص في مستشفيات المدينة ولتكون المدينة على أهبة الإستعداد دوماً تحسباً لأي طارىء.

وبينت إسراء أبو مصطفى ممثلة جمعية طلائع فلسطين أهمية التعاون المشترك مع بلدية خان يونس والتي تأتي في سياق تعميق التواصل والتشابك في إطار الإرتقاء بعملية البناء المجتمعي وتعزيز الصمود نحو كسر الحصار.