السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد شبابي أمريكي يلتقي محافظ قلقيلية

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 16:21 )
قلقيلية- معا- أكد العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية أن الشعب الفلسطيني متمسك بخيار المقاومة الشعبية كشكل من أشكال النضال في تعبير عن تمسك الشعب الفلسطيني بحقه، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه وفدا شبابيا أمريكيا من طائفة ( الكويكرز ).

وأضاف المحافظ بأن هذا الشكل من أشكال المقاومة يتسع مداه، وشعبنا الفلسطيني بدأت تتشكل لديه قناعة بأهمية هذا الشكل من أشكال المقاومة للاحتلال الاسرائيلي.

وعبر المحافظ عن سعادته بهذه الزيارة التي تهدف للاطلاع على الاوضاع في فلسطين عن قرب، وأن المشاهدة الميدانية تعطي انطباعاً حقيقياً عن الواقع المعاش.

وقدم المحافظ خلال اللقاء شرحاً مفصلاً لواقع المحافظة وما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات قمعية بحق المواطنين، واستعرض واقع المستوطنات المقامة على أراض المحافظة، والمساحات التي قضمتها من أراضي المحافظة مصدر الرزق الوحيد للمواطنين، واعتداءات المستوطنين المتكررة على المواطنين وأرضهم.

كما قدم شرحاً لواقع جدار الفصل العنصري الذي أقيم على أراضي المحافظة في العام 2002 م ، ومعاناة المواطنين في المحافظة وما خلفه من آثار سلبية على حياة المواطنين تمثلت في عزل وتدمير معظم الاراضي من المحافظة، كما قدم شرحاً تفصيلياً للبوابات المقامة على جدار الفصل العنصري، وما يمارسه الجنود الإسرائيليين من تفتيش مذل وإعاقة حركتهم ، وأعمال إذلال للمزارعين أثناء توجههم الى مزارعهم للعمل في أرضهم المعزولة خلفه .

وطالب المحافظ بأن يمارس المجتمع الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الضغط على إسرائيل لإنهاء الاحتلال ، وفق ما نصت عليه الشرعية الدولية، باقامة الدولة الفلسطينية في حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس، كي ينعم شعبنا بالحرية والاستقلال كباقي شعوب الأرض، مشيراً إلى أن المنطقه لن تنعم بالهدوء طالما لم يحصل شعبنا على حقوقه كاملةً .

بدوره قدم فارس عودة من هيئة الخدمات الأصدقاء الأمريكية شكره للمحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، وقدم تعريفاً بالوفد الزائر.

وقام الوفد بعد اللقاء بجولة على مقاطع من الجدار اطلع على الآثار التدميرية له على الحياة الفلسطينية.