الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبدالله يبحث مع رئيس حزب الاتحاد اللبناني اخر المستجدات

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 21:16 )
بيروت - معا - بحث ممثل منظمة التحرير الفلسطينية لدى الجمهورية اللبنانية السفير عبد الله عبد الله اليوم مع رئيس "حزب الاتحاد اللبناني " الوزير السابق عبد الرحيم مراد في حضور أعضاء قيادة الحزب اخر المستجدات في الاراضي الفلسطينية المحتلة وشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

و قال السفير عبدالله عقب اللقاء انه تحدث في الشأن الفلسطيني اولا والشأن العربي ثانيا،واضاف" وفي الشأن الفلسطيني وضعناه في صورة التحركات الفلسطينية في قضيتين أولا: انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية لأنها تحقق القوة في المواجهة. ثانيا: ضرورة تهيئة الأجواء لفك الحصار عن غزة وعن الأراضي الفلسطينية لاسيما في القدس والضفة، كما تحدثنا عن الوضع الفلسطيني في لبنان وحقوق وواجبات الفلسطينيين في المخيمات وخارجها لأن الشعب الفلسطيني يريد أن يعيش حياة كريمة كما جاءت في المواثيق الدولية وهو اليوم في معيشة وحالة لا تليق بالدولة اللبنانية".

من جهته، اكد مراد "أهمية الحوار الفلسطيني" وشدد على "الوحدة الفلسطينية في مواجهة العدو المتربص بالجميع"، وطالب "بضرورة رفع الصوت للحالة الاجتماعية لاخواننا الفلسطينيين في لبنان"، وأكد أن "علينا واجبات وطنية وقومية وشرعية تجاه الشعب الفلسطيني المحروم من أبسط الحقوق المدنية" مشددا على "حق العودة المقدس الى فلسطين".