الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تعقد جلسة لتأدية قسم مزاولة المهنة

نشر بتاريخ: 17/06/2010 ( آخر تحديث: 17/06/2010 الساعة: 19:49 )
رام الله -معا- أدى مجموعة من المهندسين الجدد بمحافظة رام الله والبيرة قسم مزاولة المهنة، وذلك خلال جلسة خاصة عقدت في مقر النقابة بمدينة رام الله.

وحضر الجلسة نقيب المهندسين المهندس أحمد العديلي، ورئيس فرع رام الله والبيرة المهندس رائد البشتاوي، والدكتور محمد ابو خيزران ممثل جامعة بيرزيت.

من جهته، بارك العديلي للمهندسين آدائهم قسم مزاولة المهنة، مؤكداً أنهم سيكونون خير معين للنقابة في الداخل والخارج، وقال : ان قوتنا في النقابة تكمن بتفاعل أعضائها وما يمكن أن يقدموه للوطن والمواطن.

ودعا العديلي جميع الخريجين للمشاركة والتفاعل مع النقابة والاشتراك بما تعقده من ورش عمل ودورات تدريبية لإعداد وتأهيل المهندس.
وأوضح، أن نقابة المهندسين تمارس عملها بناء على القانون، وعلى الجميع المساهمة في رفعة نقابة المهندسين.

وأجاب العديلي على أسئلة المهندسين الجدد، لاسيما فيما يتعلق بما تقدمه النقابة لهم، لاسيما تحصيل الحقوق والواجبات والتدخل في حل أي إشكال قد يتعرض له المهندس في مكان عمله او مع المقاولين، والمكاتب والعقود .

وقال:" نعمل على رفع الحد الأدنى لرواتب المهندسين والأتعاب الهندسية، مضيفاً: " هناك سياسة جديدة سيتم التعامل معها في المرحلة المقبلة.
من جهته، تحدث البشتاوي عن دور النقابة وما تقدمه لكافة المهندسين، وقال :" يجب على الجميع التسجيل في النقابة ونحن لدينا التوثيقات اللازمة للدفاع عن المهندسين المنتسبين لدينا، كما ان هناك صندوق للتكافل، وهذا مخصص لما يمكن أن يحدث للمهندس ويمنعه عن العمل، حيث نقدم له العون والمساندة من خلال هذا الصندوق.

كما جرى خلال الجلسة تكريم طلبة كلية الهندسة المتفوقين في جامعة بيرزيت وهم اليانة صليبا سلامة ، هندسة مدنية، أسماء أنور إبراهيم ، من الهندسة المعمارية، نداء يوسف البيضاوي، من الهندسة الكهربائية، وياسمين أبو عمير من الهندسة الميكانيكية.

والمهندسون الذين أدوا قسم مزاولة المهنة هم : محمد جمال دياب، جمال محمد أبو عيد، علاء محمد مسعد، محمد نور الدين رمضان، حازم لطفي فرح، هيا سماعنة، رائد كامل العلامي، عميد بسام مرعي، ميران ماهر كيلة، سجى عزيز خليلي، وليد عباس صلاح، عبد الله محسن أبو الرب،أنس عبد الله شامي، نسيمة سويدان، مها جمال عاصي، محمد سلامة، مأمون عارف فايز مصري، نيكولا الياس، لمى عيسى ابو شمسية ، آيات رمضان البطة، محمد محمود أبو الرب، سالم غسان سالم الريس، يوسف أبو شايب، طارق نصار، إبراهيم حسين الناطور، الياس عيسى النجار، أمجد محمود إبراهيم، شادي محمود حنني، سلامة صلاح زهران، وبشار الجعبري.