الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تكرم مدير مكتب المفوضية الاوربية للمساعدات الفنية

نشر بتاريخ: 18/06/2010 ( آخر تحديث: 18/06/2010 الساعة: 21:24 )
رام الله -معا- نظمت وزارة الزراعة حفل وداع وتكريم للسيد اولقير مايس مدير مكتب المفوضية الاوربية للمساعدات الفنية قي الضفة الغربية وغزة بوزارة الزراعة برام الله بمناسبة انتهاء مهامة في الاراضي الفلسطينية، بحضور وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق بالاضافة الى عدد من كادر الوزارة حيث رحب بالحضور من الدول المانحة والداعمة للقطاع الزراعي .

وتحدث عن العلاقة الوثيقة مع المفوضية الاوربية، مشيدا بالدور الذي لعبة خلال تولية منصبة في المفوضية من توطيد العلاقات بين وزارة الزراعة والمفوضية الاوربية وشكر اوليفير على وجوده في فلسطين خلال سنوات عمله.

وحضر الاحتفال مندوب التعاون الاسباني والتعاون الهولندي ومسؤول الاتحاد الاوربي كريستن بيرجر، وتحدث حلال الاحتفال بان هناك موازنة عشرة مليون يورو مخصصة لقطاع الزيتون وعشرة مليون اخرى لاستصلاح الاراضي، واثنان ونص مليون يورو مخصصة لمحطات لتحلية المياة المالحة، وقال ايضا انه في حال اعتداء المستوطنين او قوات الاحتلال على مشاريع الاستصلاح وتخريبها في مناطق ج سيتم تعويض المزارعين.

والجدير ذكرة بان هناك زيادة واضحة بحجم المساعدات المقدمة للقطاع الزراعي .

بدوره شكر اولفير في كلمة له الدكتور اسماعيل دعيق وزير الزراعة ووزارة الزراعة بشكل عام،وتحدث عن العلاقة القوية التي جمعته بالوزارة على مدى من سنوات عمله في الاراضي الفلسطينية، مؤكدا ان هذه العلاقة المتينة من الوزارة لم تكن لتتم لولا الدعم المتواصل من الدكتور اسماعيل دعيق.
وفي نهاية الاحتفال قدم وزير الزراعة درع وهدية تذكارية من وزارة الزراعة تقديرا له لجهودة المتواصلة في دعم القطاع الزراعي في فلسطين.