الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتين وقرى رام الله الشرقية تستمر في المقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 18/06/2010 ( آخر تحديث: 18/06/2010 الساعة: 20:02 )
رام الله -معا- تستمر حملة "إنهض .. واكسر حصارك" في فعالياتها الشعبية لإزالة الحاجز العسكري المقام على أبواب قرى رام الله الشرقية التي تزيد عن 17 قرية.

فقد انطلقت اليوم الجمعة مسيرة جماهيرية باتجاه حاجز بيتين (بيت إيل) شارك بها المئات من مواطني القرى الشرقية متمثلة بأهالي القرى وأعضاء المجالس المحلية والجمعيات النسوية والنوادي الشبابية إضافة إلى اللجان الشعبية والمراكز والمنظمات المجتمعية الفاعلة في منطقة رام الله.

واعتصم المتظاهرون على الحاجز مقابل جيش الإحتلال الإسرائيلي الذي أعاق تقدمهم واختراقهم للحاجز هاتفين بالعديد من العبارات الوطنية والمنددة بالإحتلال والإستيطان وسياسة الحواجز والعقاب الجماعي الذي ينتهجه الإحتلال بحق أبناء شعبنا، ومنادين بالوحدة الوطنية التي تكلل فعاليات الحملة.

وأكدت اللجنة الشعبية والمتظاهرون بنيتهم على مواصلة فعاليات الحملة والمقاومة الشعبية حتى كسر الحاجز الذي يضيق الخناق على كافة أهالي القرى الشمالية الشرقية من رام الله. حيث تعتبر هذه الحملة الأولى من نوعها التي تطالب بفتح الطرق التي أغلقها الإحتلال الإسرائيلي، ورسالتها تكمن في إيصال صوت الشعب الفلسطيني المحروم من أبسط حقوقه في التنقل بين المدن والقرى الفلسطينية إلى الرأي العام وصناع القرار حتى يتم كسر الحصار وكافة الحواجز الإسرائيلية.