الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض ووزير التعاون الأقتصادي الألماني يزوران كلية هشام حجاوي

نشر بتاريخ: 19/06/2010 ( آخر تحديث: 19/06/2010 الساعة: 21:09 )
نابلس - معا- قام الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء وديرك نيبل وزير التعاون الأقتصادي والتطوير الألماني بزيارة لكلية هشام حجاوي التكنولوجية بجامعة النجاح الوطنية اليوم السبت بالاضافة الى وزير التخطيط الدكتور علي جرباوي، وطاقم من مستشاري رئيس الوزراء.

وقد رافق نيبل في زيارته وفد ألماني مكون من أعضاء من البرلمان الأتحادي الألماني وممثلين عن منظمات المجتمع المدني الألماني ورؤساء المؤسسات الألمانية العاملة في المنطقة بالأضافة الى ممثلين عن القطاع الخاص الألماني.

وكان في استقبال الوفد الدكتور فاروق زعيتر رئيس مجلس أدارة كلية هشام حجاوي التكنولوجية ونائب رئيس مجلس الامناء في الجامعة والأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية،عضو مجلس الأدارة، و الأستاذ ناصر العالول أمين عام الكلية و الدكتور غسان الحلو عميد الكلية وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني.

وقد قام الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني بعقد أجتماع مع ديرك نيبل تناول سبل التعاون بين الجانبين الفلسطيني و الألماني.

ثم قام وزير التعاون الأقتصادي والتطوير الألماني بعقد أجتماع موسع مع أدارة الكلية، حيث قام الدكتور فاروق زعيتر رئيس مجلس الأدارة بالترحيب بالضيف الزائر و بالوفد المرافق، وقال في معرض كلمته الترحيبية أن كلية هشام حجاوي التكنولوجية هي النتاج المثمر للتعاون الفلسطيني الألماني،ومثال يحتذى به للشراكة البناءة بين الشعبين الصديقين.

ثم بعد ذلك قام الأستاذ ناصر العالول أمين عام كلية هشام حجاوي التكنولوجية بعرض تقديمي عن نشأة و تطور الكلية، وعن التعاون الألماني الفلسطيني في مجال التدريب والتعليم المهني و التقني، حيث وضح الخطط المستقبلية للكلية و الشروط الواجب توافرها لتعزيز دور الكلية في خدمة المجتمع في مجال التعليم التقني و التدريب المهني.

من جهته، قام السيد ديرك نيبل بشكر الكلية على حسن أستضافتها، و قال أن تجربةالكلية و الجامعة في الأهتمام بالجانب الأكاديمي و الجانب التقني هي تجربةرائدة، مشدداً على أن حكومة ألمانيا الأتحادية تهتم و بشكل كبير بتطوير التدريب المهني و التعليم التقني من أجل دعم تطوير الوضع الأقتصادي الفلسطيني و خدمة عملية التنمية الشاملة.

ثم قام الوفد الضيف بجولة في مرافق الكلية وبعض المختبرات والمشاغل، و شاهد سيرالعمليات التدريبية و ألتقى بعدد من مدربي و طلبة كلية هشام حجاوي التكنولوجية.

وقد أبدى الضيف إعجابه بالمستوى الرفيع و المتطور الذي وصلت اليه الكلية، وقد أعرب عن تمنياته الطيبة لادارة الكلية، وأضاف أن ما تقدمه الكلية سيكون أساساً لدوام التواصل و لتعاون بين الكلية والجانب الألماني.