الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية دير استيا تستقبل نخبة من الفنانين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 19/06/2010 ( آخر تحديث: 19/06/2010 الساعة: 21:04 )
نابلس - معا - استقبل رئيس بلدية دير استيا نظمي سلمان وفداً من نجوم الفن الفلسطيني ضم الفنان عبودة عبيد والفنان علاء رضا والفنان سليم الدبيك والفنان محمود خليل.

وفي كلمة ألقاها رئيس البلدية رحب بالضيوف على حضورهم ديرا ستيا والذي قال نحن نحاول بكل جهد مستطاع تطور البلد فنيا وثقافيا ولقد قمنا في استضافة فرق مسرحية من عدة مناطق في الضفة الغربية وأعرب عن تعاون البلدية بكل جهد مستطاع لتقديمه إلى نجوم الفن الفلسطيني في المسلسل الجديد وحضر اللقاء الشاعرين والزجالين الأستاذ نظام (أبو منيار ) والشاعر كاظم (أبو النور ) وعدد من الأهالي ونخبة من الشباب المثقفين في البلدة وكما رافقوهم في جولة إلي البلد القديمة والتي من المقرر أن يكون فيها أول عمل درامي فلسطيني.

وفي كلمة القاها مندوبا عن الوفد الفنان عبودة عبيد والذي شكرا فيها رئيس البلدية وكل الحضور على حسن استقبالهم وضيافتهم وشرح فيها عن العلاقة القوية التي تربطهم مع المشاهدين الفلسطينيين والتسهيلات التي يجدونها من قبل البلديات في المحافظات والمؤسسات الحكومة وخصوصا الشرطة الفلسطينية والمؤسسات المجتمع المدني.

واعرب عبيد بعد الجولة التي قاموا بها إلى البلدة القديمة والتي كانت رائعة جدا وفيها مناظر خلابة وأماكن التصوير جميلة أن المسلسل القادم سيكون بكاملة في البلدة القديمة في دير استيا لما فيها من أماكن غنية للتصوير وإفاد الفنان والمخرج الفلسطيني علاء رضا بعد الجوالة التي شاهدها أن فيها أماكن أجمل من بكثير من باقي مدن الضفة الغربية وأنها تصلح لمسلسل بكاملة وانها لوحة جميلة دراميا.

وبعد زيارة بعض المنازل في البلدة القديمة اعرب الفنانين سليم الدبيك ومحمود خليل عن سعادتهما في البلدة القديمة وعن الاستقبال كافة الحضور وهذا يدل عن محبة الشارع الفلسطيني للفنانين الذين على مدار خمس سنوات قدموا عمال فنية لاقت استحسان الشارع الفلسطين .

ووعد الوفد الزائر من الفنانين العودة قريبا البلد من اجل الترتيبات مع رئيس البلدية وأعضائها لتحضير إلى المسلسل القادم والذي من المرجح أن بيداء التصوير فيها خلال شهور وفي نهاية الزيارة شكره الوفد رئيس البلدية والشاعران وعدد من الحضور على الزيارة .