السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تنهي استعداداتها لانطلاق حملة من أجل جنين نظيفة

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 09:56 )
جنين- معا- انهت محافظة جنين استعداداتها لانطلاق حملتها للتوعية البيئية لهذا الصيف تحت شعار" من أجل جنين نظيفة" وذلك يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وستنطلق الحملة برعاية محافظة جنين قدوره موسى، وبالتعاون مع وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ضمن برنامج العمل مقابل المال.

وفي هذا السياق ذكر موسى أن المحافظة قد وضعت على أجندتها عشر أنشطة تتعلق بالبيئة والتوعية الجماهيرية للحد من عدد من المظاهر السلبية في هذا الجانب. مضيفاً :ان المحافظة نسقت مع مجلس الخدمات المشترك لمشروع النفايات الصلبة للمشاركة بهذه الأنشطة من خلال استقبال المجموعات الشبابية للتعريف بعمل مكب زهرة الفنجان وتعميم ونشر الإرشادات المتعلقة بالنظافة العامة، وتزويد المحافظة بكمية من أكياس النايلون لتوزيعها على متلقي برامج التوعية سواء في منطقة الأسواق العامة أو المدارس والمخيمات الصيفية و عبر اللجان التطوعية على البيوت والمنشآت على اختلافها.

وذكر ناصر البزور منسق البرنامج في جنين أن وكالة الغوث رفعت عدد العمال من 100 إلى 500 عامل في هذه الحملة خلال شهر حزيران الجاري، وتم توجيه دعوة للمشاركة في يوم الانطلاق إلى مديرة عمليات الوكالة في الضفة بربارا شنستون ونائب مدير العمليات توماس وايت ومديرة برنامج التشغيل عطاف المصري والمنسق في منطقة نابلس محمد جعيتم.

وأضاف البزور أنه تم توفير معدات العمال ليوم الحملة، وبين أن وكالة الغوث بدأت بمشروع التشغيل في محافظة جنين في شهر نيسان من العام 2008 للتخفيف من حجم البطالة والذي استهدف الى جانب العمال العاطلين عن العمل شريحة المعاقين وقطاع المرأة ، مما كان له الأثر الإيجابي للأسر واكتساب الخبرات والمهارات المهنية بين المستفيدين من البرنامج، مشيرا إلى عدد من المشاريع التي نفذت في هذا الإطار منها تنظيف وتجميل حديقة الإتصالات الفلسطينية / السويطات وطلاء المحلات التجارية والشوارع.