الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدف الوقت القاتل الالماني اطاح بأمال بولندا

نشر بتاريخ: 16/06/2006 ( آخر تحديث: 16/06/2006 الساعة: 17:22 )






بيت لحم - معا - باتت المانياعلى مشارف التأهل الى الدور الثاني بفوزها الثمين والصعب على بولندا 1-صفر مساء يوم امس الاربعاء على استاد "فتسفالن" في دورتموند امام 65 الف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى التاسع من تموز/يوليو المقبل.

وسجل البديل اوليفر نوفيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني على التوالي لالمانيا بعد الاول على كوستاريكا 4-2 في المباراة الافتتاحية فرفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام الاكوادور شريكتها السابقة،

ونجحت المانيا في فك عقدتها امام المنتخبات الاوروبية في البطولات الكبرى لانها لم تتمكن من الفوز على اي منتخب اوروبي في بطولة كبرى (كأس العالم او بطولة الامم الاوروبية) منذ ان تغلبت على تشيكيا 2-1 بالهدف الذهبي في نهائي امم اوروبا عام 1996.


وقدم المنتخب الالماني اداء افضل من مباراته الاولى ضد كوستاريكا فكان صاحب الافضلية منذ البداية ونزل مهاجما بحثا عن هدف مبكر يريح اعصاب اللاعبين فنشطت الهجمات على المرمى البولندي لكن من دون نتيجة.

وشارك القائد ميكايل بالاك اساسيا منذ البداية بعدما غاب عن المباراة الافتتاحية ضد كوستاريكا بسبب الاصابة. وكان التغيير الوحيد في تشكيلة المانيا مقارنة مع التشكيلة التي لعبت المباراة الاولى ضد كوستاريكا.

في المقابل، أجرى مدرب بولندا بافل ياناس تبديلين على التشكيلة التي خسرت امام الاكوادور صفر-2 في الجولة الاولى، فأشرك المهاجم ايرينيوس ييلين ولاعب الوسط بارتوتش بوساكي مكان المدافع ماريوس يوب ولاعب الوسط ميروسلاف سيمكوفياك.

وتوخت بولندا الحذر منذ البداية وكانت منظمة الصفوف وحاولت مباغتة الالمان من خلال الهجمات المرتدة.

ونزلت المانيا بثقلها في الشوط الثاني ولعب الحارس البولندي ارتور بوروتش دورا كبيرا في الحفاظ على نظافة شباكه لانه انقذ مرماه من كرات خطرة عدة.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع بولندا رادوسلاف سوبوليفسكي في الدقيقة 75 فاستغل الالمان النقص العددي وضغطوا بشدة على مرمى بولندا الى ان ترجموا ضغطهم الى هدف عبر البديل نوفيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.