الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يواصل فعاليات مهرجان الصيف للأطفال

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 11:49 )
رام الله - معا - ضمن برنامج "يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري"، يواصل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع-، تنفيذ نشاطاته المتعلقة بمهرجان الصيف، تحت عنوان – ليفرح أطفال فلسطين-.

فقد نظم الاتحاد سلسلة من الورش والمهرجانات للأطفال في العديد من القرى والبلدات والمواقع الأخرى المستهدفة ضمن البرنامج، حيث تم تنظيم ورش عمل للأمهات مع بناتهن بقاعة جمعية قصره النسوية في قرية قصره، وفي قرية عقربا تم تنظيم ورشة أخرى في قاعة البلدية، فيما نظمت ورشة ثالثة في قاعة المجلس المحلي بقرية بيت ايبا، وفي مخيم بيت عين الماء نظمت ورشة أخرى في مركز البرامج النسوية.

كما تم تنظيم ورش عمل للآباء مع أولادهم في كل من قرية قصره، حيث عقدت الورشة بقاعة الجمعية، أما في عقربا، فقد نظمت الورشة بقاعة النادي، وفي بيت ايبا، تم تنظيم الورشة بقاعة المجلس المحلي ، وفي مخيم عين بيت الماء، عقدت الورشة بقاعة مركز البرامج النسوية.

من جهة أخرى فقد تم تنظيم فعاليات – مهرجان الصيف للأطفال ليفرح أطفال فلسطين- في قرية دير ابو ضعيف، حيث نظمت الفعاليات في قاعة المركز النسوي، وفي قرية جلبون، حيث نظمت الفعاليات في قاعة المركز النسوي ايضا، فيما نظمت فعاليات المهرجان بقاعة المجلس المحلي في قرية فقوعة، وفي قاعة اللجنة الشعبية في مخيم جنين.

يشار الى انه يتم تنظيم ورشة عمل خاصة بالأطفال الإناث وأخرى خاصة بالذكور قبل أن تبدأ فعاليات المهرجان حيث يختلط الأطفال من كلا الجنسين في فقرات من اللعب والمنافسة وكذلك الرسم على الوجوه، بالإضافة الى ما تقدمه فرق المهرجين من فقرات مختلفة من بينها الرقص والغناء والتمثيل، ويتم في نهاية المهرجان توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين دون استثناء.

يذكر ان مهرجان الصيف للأطفال مستمر للعام الثالث على التوالي، وهو واحد من النشاطات التي لاقت رواجا وإقبالا مميزا في المواقع المستهدفة ضمن برنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري الذي صممه الأستاذ سليم دبور، وهو برنامج ممول من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله ومدته ثلاثة أعوام تنتهي في الاول من تسرين اول نوفمبر القادم.