الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة اسرائيلية سيرا على الاقدام 5 ايام لدعم شاليط

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 16:03 )
بيت لحم - معا - تسعد عائلة الجندي الاسير جلعاد شاليط للبدء في مسيرتها سيرا على الاقدام من شمال اسرائيل حتى بيت رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتياهو، حيث انضم لهم الالاف من الاسرائيليين الذين اعلنوا استعداهم المشاركة في هذه المسيرة التي قد تستغرق خمس ايام متواصلة.

وقد ترافق هذا الاعلان عن المسيرة باستطلاع للرأي في اسرائيل مع مرور ايضا اربع سنوات على اسر جلعاد شاليط، حيث اجاب ثلاث من كل اربع اسرائيليين شملهم الاستطلاع موافقتهم على الافراج عن اسرى فلسطينيين "ملطخة ايديهم بالدماء" مقابل الافراج عن جلعاد شاليط.

وبحسب ما نشرت صحيفة "معاريف" اليوم الاحد فقد انضم لعائلة شاليط في هذه المسيرة حتى الان 10000 اسرائيلي، حيث من المتوقع ان يرتفع عدد المشاركين في هذه المسيرة والتي يتوقع ان تكون الاضخم في تاريخ وجود اسرائيل مزيد من الاسرائيليين، ذلك انه يوجد نشاط واسع من قبل المتضامنيين مع جلعاد شاليط من خلال الاعلانات والدعوات للمشاركة في هذه المسيرة، وكذلك بعث الرسائل عبر اس ام اس والمواقع الالكترونية وكذلك عبر الصحف الاسرائيلية.

وقد ظهر اليوم في صحف "معاريف ويديعوت" الناطقتين بالعبرية، اعلانات واضحة وكذلك اسماء لبعض الشخصيات التي ستشارك في المسيرة وذلك لدفع المزيد من الاسرائيليين للمشاركة.

وقد ظهر في الصحف العديد من الصور لشخصيات اسرائيلية ابدوا موافقتهم على الاشتراك في المسيرة، وقد ظهر بينهم رجال اعلام ورياضيين وسياسيين وكذلك شخصيات اجتماعية معروفة في اسرائيل.