الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس وعريقات يدعوان لوقف قرار سحب هويات النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 14:27 )
أريحا - معا - دعا الرئيس محمود عباس الحكومة الإسرائيلية بإلغاء قرارها بسحب هويات أربعة نواب فلسطينيين أعضاء في المجلس التشريعي من أبناء مدينة القدس الشريف، وإلغاء قرار إبعادهم عن مدينتهم، كما طالب الحكومة الإسرائيلية بإلغاء قرارها بهدم بيوت في حي البستان أو أي أحياء فلسطينية في القدس الشرقية.

جاء ذلك في اتصالات أجراها الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات مع الجانبين الأمريكي والإسرائيلي، حيث قام بنقل طلب الرئيس محمود عباس وبشكل رسمي إلغاء قرار إبعاد النواب الفلسطينيين الأربعة من مدينة القدس، معتبراً ذلك خرقاً فاضحاً للاتفاقات الدولية الموقعة مع الجانب الإسرائيلي وخاصة تلك المتعلقة بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والتي تمت في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة ، ضمن اتفاق دولي وبرقابة دولية، منحت خلالها كافة الأحزاب والحركات التي خاضت الانتخابات حصانة من أي فعل إسرائيلي كالاعتقال أو منع الحركة أو الإبعاد، أو المس بمكان الإقامة وتحديداً في القدس الشرقية.

وأكد عريقات أن الرئيس عباس يرفض رفضاً باتاً سياسة هدم البيوت وتهجير السكان والنشاطات الاستيطانية وتحديداً في مدينة القدس وما حولها.

وبعث عريقات أيضا رسائل عاجلة بهذا الخصوص إلى كافة أعضاء المجتمع الدولي والأمم المتحدة.

ومن الجدير بالذكر، أن الرئيس محمود عباس يطالب بمنع إبعاد النواب الأربعة أو هدم البيوت في القدس أو أي من الأعمال الاستفزازية الأخرى في كافة لقاءاته الدولية.