الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتس يجيب غنايم: دوار في مفرق الرينة وآخر في مفرق موريشت

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 13:28 )
القدس - معا - أكد وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس في رده على استجوابين قدمهما النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) أن الشركة الوطنية للأمان على الطرق تنوي وضع دوار في المفرق الرئيس الداخلي في قرية الرينة مقابل بناية المجلس المحلي، حيث ستقوم خلال الأشهر الثلاثة القادمة بالإعلان عن مناقصة لبدء العمل في المفرق والذي سيشمل أيضا: تنظيم أرصفة، وضع إنارة، ومد شبكة صرف للمياه. وأن كلفة المشروع تبلغ 3 مليون شيكل.

وكان النائب غنايم قد توجه للوزير بالاستجواب عن مفرق الرينة بعد العديد من التوجهات التي وصلته من قبل مواطنين عاديين ومن قبل مسؤولين من قرية الرينة ومن القرى المحيطة.

كما أفاد وزير المواصلات أن سلطة الأمان على الطرق تنوي أيضا بناء دوار في مفرق موريشت الذي يربط شارع كوكب- كفرمندا بالشارع القادم من إعبلين.

وأكد الوزير أن العمل سينتهي في المفرق في نهاية الربع الأول من السنة القادمة، وأن تنفيذ المشروع منوط بمصادقة وزارة المالية على تمويله.

يذكر أن النائب غنايم توجه للوزير بالاستجواب حول مفرق موريشت لما يعاينه يوميا من اختناقات يشهدها المفرق خاصة مع عودة العمال آخر النهار من منطقة حيفا.