الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تستنكر عرْض صور الهيكل المزعوم مكان الأقصى

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 15:07 )
غزة - معا - جدَّدت لجنة القدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة شجبها واستنكارها قيام سلطات الاحتلال وجماعته المتطرفة بعرض صور هيكلهم المزعوم على واجهة المسجد الأقصى ووضع الشمعدان على أسوار المدينة المقدسة بهدف طمس معالمها وإنكار هويتها.

جاء استنكارها بعد انتهاء مهرجانهم الذي يحمل عنوان "مهرجان الأنوار اليهودي" تحت رعاية شركات ومؤسسات يهودية متطرفة وبدعمٍ كامل من حكومة الاحتلال التي نظمت احتفالاتها الصاخبة وطقوسها التوراتية التي عمت أرجاء مدينة القدس وباحات الأقصى.

وأضافت اللجنة بأن سلطات الاحتلال حولت أسوار وجدران وبوابات البلدة القديمة من مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك ومعالم المدينة المقدسة إلى شاشات عرضٍ مرئي مكبر إلى جانب إقامتها مسارح هدامة في إطار مخططات وأساليب الاحتلال لتهويد المدينة وتغيير معالمها العربية و الإسلامية.

ونوَّهت لجنة القدس إلى أن الهدف من تلك الأعمال المشبوهة هو تغيير معالم المدينة والإيحاء بأن معالمها تنطوي ضمن تراثهم اليهودي، مشيرة إلى أن كبار اليهود يسوِّقون أفكارهم ومعتقداتهم البالية على أنها إرث وتراث يهودي لهم منذ القدم، وفق مزاعمهم الكاذبة.