الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاولات يهودية لتحويل مسجد سمعان في كفار سابا إلى كنيس

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر من محاولات الجماعات اليهودية المتطرفة لتحويل مسجد سمعان قرب قرية كفر سابا الواقع في الضفة الغربية المحتلة إلى كنيس يهودي يضاف لسلسة كنائسهم غير المشروعة.

ونوه الوزير إلى أن شرطة الاحتلال منعت المواطنين من مواصلة العمل في ترميم المسجد، بحجة أنه تابع لـ"دائرة أراضي إسرائيل"، وفق مزاعمهم الواهية.

ولفت الوزير إلى أن هذا الانتهاك الاسرائيلي المباشر بحق هذا المسجد ليس بجديد وإنما هو استكمال طبيعي لمشروعهم التهويدي مثله مثل مسجد بلال بن رباح والحرم الإبراهيمي اللذين تم ضمهما منذ عدة أشهر لتراثهم اليهودي المنحرف.

واعتبر الوزير أن هذا الأسلوب يأتي في إطار منهج التهويد وإخفاء معالم العروبة الإسلامية عن أرضنا في فلسطين، مضيفاً بأنه مخطط استفزازي يتضمن أبجديات السياسة اليهودية العنصرية المدمرة والمتغطرسة التي تستبيح كل ما هو عربي ومسلم.

وثمن الدكتور طالب الدور البطولي لنشطاء الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، الذين وصلوا أمس إلى المسجد بهدف ترميمه بعد اعتداءات المستوطنين المتكررة عليه، حيث أن المستوطنين يحاولون مراراً تحويله إلى كنيس يهودي من خلال قيامهم بزرع الشموع وكتابة شعاراتهم الرذيلة والسافرة على جدران المسجد.

وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد تمرير حافلات المستوطنين في المنطقة بشكل منظم ودوري بهدف أداء طقوسهم التلمودية في المسجد كخطوة لفرض الأمر الواقع، إضافةً إلى تغيير دهان القبة من الأخضر إلى الأزرق وتغييرات أخرى كشعارات تهويدية لطمس هوية المسجد.

ودعا الوزير أئمة العرب والمسلمين وعلمائهم وأحرار العالم إلى أن ينقذوا تلك المقدسات الإسلامية من مخاطر التهويد المتواصلة، وأن ينهضوا ويهبوا في وجه الاحتلال ومنعه بشتى الوسائل والسبل المتاحة من انتهاك وتدنيس تلك المحرمات.