الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شقير: وزارة النقل والمواصلات تسعى الى تقديم افضل الخدمات للمواطنين

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 17:56 )
رام الله-معا- اكد مدير عام النقل على الطرق م.جمال شقير ان وزارة النقل والمواصلات تعمل وفق الخطه الاستراتيجيه التي اقرتها ، من اجل النهوض في جميع القطاعات ذات العلاقة بعمل الوزاره والذي يأتي قطاع النقل العام على رأسها.

وبين شقير خلال برنامج الوزارة والناس الذي يبثه تلفزيون وطن ، ضمن فعاليات مشروع تعزيز الشراكة بين السلطة والجمهور الذي تنفذه مؤسسة تعاون لحل الصراع بهدف تحسين تقديم الخدمة من قبل الوزارة للمواطنين والممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنميه الدولية وجود تحسن ملموس في عمل وخدمات وزارة النقل والمواصلات المقدمة للمواطنين، مشيرا الى المساعي الكبيرة التي تبذلها الوزاره لتطوير خدماتها ، من خلال تفادي سلبيات الفترة الماضية، واستخلاص العبر منها، بالتنسيق مع شركاءها، لضمان توفير الخدمات الجيدة للمواطنين.

واضاف شقير ان الوزاره اتخذت مجموعة من القرارات التي تعود بالفائدة على المواطنين، ذات العلاقة بالتمليك ، وصرف الارقام العموميه، مشيرا الى تشكيل لجان مشتركة بين وزارة النقل والمواصلات، ودائرة السير، والمؤسسات ذات العلاقة، لضمان تطبيق ذلك.

واكد شقير ان الوزارة لن تقوم بصرف ارقام تشكيلية جديدة إلا بعد دراسة معمقة ، موضحا انه لم تصرف ارقام منذ عام 2006 سوى لمحافظة سلفيت نظراً لوضعها السياسي الخاص كونها تقع ضمن تجمع المستوطنات .

وبين شقير ان الوزارة وضعت لنفسها معيار الجودة كأطار اساسي للخدمات التي تقدمها للمواطنين، تحقيقا لشعار "التميز" الذي وضعته لنفسها لهذا العام، وتسعى لتحقيقه على ارض الواقع.

بدوره اكد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور فاروق عبد الرحيم ان الوزارة تعتمد في تقييمها لعملها على التغذية الراجعة والصدى الشعبي ،والنظر الى القضايا التي تهم المواطنين وتتعلق بحياتهم اليومية، والتي تتعلق بمعظمها بنوعية الخدمات التي تقدمها ، مشيرا الى انه تتم مناقشه هذه القضايا وتقييمها من قبل المختصين ، ويتم اتخاذ القرارات والاجراءات اللازمة وفق نتائج التقييم.

وثمن عبد الرحيم دور الكادر البشري المهم في الوزارة، مشيرا الى وجود خطة لتطوير الكادر البشري من خلال عقد دورات في مجال الادارة والاتصال ، والتي نسعى من خلالها لايجاد كادر بشري قادر على ادارة الامور باستخدام التكنولوجيا ومتابعة البنى التحتية وتحديث المباني كاملة ،اضافة الى تحديث برامج جديدة لتسهيل العمل ، وتحسين دقته.

من جهته اشاد مدير عام مدارس ومعاهد التعليم النظري في الوزارة ياسر الخطيب بالتطور المتزايد الذي طرأ على قطاع النقل والمواصلات في الوطن، والذي يعتبر احدى ركائز الاقتصاد الوطني، مبينا ان الوزارة تساهم في تغذية الخزينة العامة، اضافة الى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.

واشار الخطيب الى سعي الوزارة في معالجة شكاوي المواطنين بشكل مستمر، بشفافية وحيادية، ضمن رؤيتها بضرورة تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني.

من جهتها قالت مدير عام دائرة السير في محافظة رام الله والبيره امل عنابي ان ابرز المشاكل التي تواجه الدائرة هي ضغط مراجعة المواطنيين في الدائرة، بسبب مساحتها الصغيرة التي لا تستطيع استيعاب كافة المراجعات، مشيرة الى الوعود التي تعهدت بها وزارة النقل والمواصلات لتطوير اداء عمل الدائرة، ولم تقم بها الى الان.

بدوره طالب علي الرامي صاحب شركة فرندز موتورز لبيع السيارات توضيحاً من وزارة النقل والمواصلات بشأن ما يروج من توجه حكومي لتخفيض الجمارك على السيارات المستوردة.

وشدد الرامي على هذه الخطوة التي من شأنها تحريك سوق البيع والشراء، لانه في ظل هذه الضبابية فأن المواطنين سيبقون ينتظرون انخفاض الجمارك، مما يعني جمود في عملية البيع.

وابدى محمد سرحان رئيس نقابة عمال النقل في محافظة رام الله تخوفه من صرف ارقام جديدة دون الاستناد الى حسابات صحيحة كما حصل في السابق ، مشددا حرص النقابة على عدم تكرار هذه الظاهرة.