السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني : مصادرة العاب نارية وتقديم 43 إخطارا للمحال المخالفة

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 17:26 )
رام الله -معا- نفذت إدارة الوقاية والسلامة العامة بمديريات قلقيلية وطولكرم اليوم، جولات على عدة منشآت ومحال تجارية لتفقد تطبيقات إجراءات الوقاية والسلامة العامة فيها .

وذكر تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقم الوقاية في محافظة قلقيلية وزعت 43 إخطارا بالتعاون مع النيابة العامة على المحال المخالفة من اجل إستكمال الشروط والإجراءات القانونية اللازمة مع تحويلها للمحكمة للبت في الأمر .

وأشار الملازم أول محمد السيد مدير الإدارة في قلقيلية الى انه تم التنسيق مع النيابة العامة لمتابعة المخالفات في المحكمة إستناداً على قانون الدفاع المدني رقم 3 لعام 1998 وحماية الممتلكات والأنفس .

كما تم مصادرت كمية من الألعاب النارية المحظورة من إحدى المحال التجارية في مدينة طولكرم خلال جولة مماثلة لما تشكل من خطر الإستخدام والتخزين .

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالأخوة المواطنين إلى الحذر في تداول وشراء مثل هذه الأنواع من اللعاب النارية والمفرقعات ودعت الآباء لتوعية أبنائهم بخطورة إستخدامها حفاظاً على سلامتهم وسلامة العامة .

من جهة ثانية عقدت إدارة التدريب وإدارة الوقاية والسلامة في مديرية نابلس محاضرة بعنوان السلامة المنزلية والإجراءات الواجب إتخاذها لتقليل الحوادث قدر الإمكان في جمعية سالم النسوية بقرية سالم .

وذكر التقرير أن المحاضرة تناولت حوادث الأجهزة الكهربائية وحوادث التسمم والإختناق وخاصة من الغاز المنزلي ، هذا وإستفاد من المحاضرة خمسة عشر سيدة من ربات البيوت .