السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تجمع الشخصيات المستقلة ينهي زيارته لفرنسا

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 17:11 )
غزة -معا- أنهى وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة زيارته الى فرنسا والتي جاءت في اطار توضيح المعاناة التي يكابدها الصيادين الفلسطينيين جراء ممارسات اسرائيل والاعتداءات المتواصلة بحقهم والتنكر لكل الالتزامات التى تقرها الاتفاقيات مع السلطة الفلسطينية ، بالاضافة الى تعزيز العلاقات بين التجمع وبين المؤسسات الدولية لشرح الواقع المرير الذي يعيشه المواطن الفلسطيني.

واشار محمد ابو حصيرة شخصية مستقلة من القطاع الخاص الى أن الزيارة في مجملها هدفت الى وضع الجانب الفرنسي في صورة الواقع المعقد الذي تفرضه اجراءات اسرائيل بحق الصيادين على طول سواحل بحر قطاع غزة .

وذكر أبو حصيرة أن وفد تجمع الشخصيات المستقلة طالب الجانب الفرنسي بضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على دولة الاحتلال لالزامها بوقف اعتداءاتها والسماح للصيادين بممارسة اعمالهم وفق ما تم اقراره من التزامات ضمن اتفاقات السلام الموقعة مع اسرائيل .

وبين ابو حصيرة ان اللقاءات شهدت تعاطفا كبيرا مع الجانب الفلسطيني من قبل الفرنسيين والذين عبروا عن تضامنهم الكامل واستنكارهم البالغ لكل الممارسات بحق الصيادين والتي تتنافي مع القانون ، واضح انه تم استعراض حادثة الاعتداء على اسطول الحرية والتى اعتبرها الجانب الفرنسي مخالفة للقانون الدولي، مطالبين بضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة .