الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدونات شبكة أمين الإعلامية تلقى نجاحا متواصلا وتقترب من مليون زائر

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 18:19 )
سلفيت-معا- واصلت شبكة أمين الاعلامية نجاحاتها المختلفة خاصة في مجال المدونات ، حيث أطلقت الشبكة صفحة مدونات أمين قبل اكثر من عام، ومنذ إطلاقها ولغاية الآن، اقترب عدد زوار المدونات الى المليون ، ووصل عدد المدونات الى 990 مدونة حتى تاريخ 2062010 غالبيتهم من الفلسطينيين المقيمين داخل أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية، بحسب متابعة مدرب المدونات والكاتب الصحفي خالد معالي .

وأضاف معالي ان فكرة المدونات الخاصة وانشائها تلاقي نجاحا في مختلف المجالات والمواضيع سواء كانت سياسية او اجتماعية او ثقافية الا ان هناك بعض المدونين لديهم قصور في تغذية مدوناتهم بالمواد الجديدة.

ويرى معالي ان عدد المدونات التي أنشأت وعدد الزيارات التي تمت يشكل دلالة مهمة على نجاح فكرة المدونات الفلسطينية برغم بعض المعوقات التي صاحبت وما زالت انشاء المدونات وتغذيتها، باعتبار أن مدونات أمين هي الأولى والوحيدة من نوعها على الصعيد الفسطيني، حيث كان الفلسطينيون على مختلف شرائحهم قبل ذلك ينشئون مدوناتهم ضمن مواقع عربية واجنبية.

ويضيف معالي أن الهدف من إنشاء صفحة المدونات هو إتاحة الفرصة أمام المواطنين لمزيد من حرية الرأي والتعبير داخل فلسطين من خلال نشر ثقافة المدونات بين المواطنين الفلسطينيين والتي تساهم بدورها بتطوير المجتمع ولو بمستويات متواضعة ومختلفة.

ويركز الاعلامي معالي على ان الاعلام ومن ضمنه المدونات "الصحافة الشعبية" لها تأثير قوي وكبير في مختلف مجالات الحياة، ويؤكد ان الاعلام هو بمثابة السلطة الاولى في أي مجتمع قبل السلطات الثلاث الاخرى التشريعية والقضائية والتنفيذية، ويضرب امثلة على ذلك وهو اسطول الحرية ، حيث انه لولا الاعلام لما لقي الاسطول كل هذا الصدى والحراك، وانه لولا الاعلام السلبي عام نكبة 48 لما نجح الاحتلال في طرد الاهل في ال 48 خشية المجازر والاغتصاب ....

ويصل عدد زوار مدونة الكاتب الصحفي خالد معالي الى اكثر من 23 الف زائر ، ويرجع معالي الإقبال الكبير على مدونته مقارنة مع بقية المدونات هي نوعية المواضيع التي ينشرها على مدونته، والتي تهم المواطن الفلسطيني من مختلف النواحي، حيث المقالات التي تحلل الوضع الفلسطيني بشكل سلس علمي محايد ، والصور الطبيعية والحكم المفيدة من خلال تجارب الامم والشعوب ....

ويعتب معالي على قصور الدول العربية ومنها فلسطين في انشاء المدونات مقارنة بدول العالم حيث يقدر عدد المدونات المنشورة في العالم الى اكثر من 40 مليون مدونة في العالم، وتعتبر جمهورية مصر العربية الأكثر شهرة في العالم العربي في مدوناتها.

ومن خلال تفحص معالي للمدونات فان المواضيع التي تنشر فيها مفيدة وقيمة بشكل كبير ، حيث يمكن للصحفيين مثلا الاستعانة بالمواضيع المنشورة في تقاريرهم الصحفية على ان يشيروا للمصدر، وكذلك يمكن لمعاهد الابحاث وطلبة الجامعات الاستعانة بالمدونات وما ينشر فيها لمعرفة اتجاهات الرأي وتدعيم بحوثهم بالادلة والبراهين العلمية بحسب قوة ومتانة المادة المنشورة في المدونات.