الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني : إحتراق ثلاثة منازل ومركبتين بحوادث متفرقة

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 18:00 )
رام الله -معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم حول أبرز الحوادث التي تعاملت معها طواقم الدفاع المدني خلال الساعات القليلة الماضية .

وذكر التقرير ان الطواقم أخمدت عدة حرائق كان أبرزها ثلاثة منازل في مدينة الظاهرية ويطا وقلقيلية وإحتراق مركبتين في نابلس وجنين وعدة حرائق صيفية نشبت بالأعشاب وأشجار الزيتون وغيرها كما أخلت الطواقم إصابتان في حادث تصادم في بلدة يعبد .

ففي محافظة رام الله أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بمخزن بداخله ملابس مخزنة لأغراض البيع في بلدة الرام ، وأشجار حرجية قرب مقبرة البيرة ومحصول من القمح في بلدة بتين ، وأخشاب بناء في حي الماصيون وأشجار في حي الطيرة وأشجار زيتون في بلدة سلواد وأخشاب بين منازل المواطنين في قرية قبيا وخمس عشرة شجرة زيتون في قرية قرواة بني زيد .

وفي مدينة الظاهرية أخمدت الطواقم النيران التي نشبت بمنزل المواطن "م ق" بحي جورة الدمة وذكر التقرير أن النيران إنتشرت بمحتويات المنزل والغرف وأن سبب النيران هو الإهمال .

وبمدينة يطا أخمدت الطواقم النيران التي نشبت في مطبخ منزل المواطن "ت ر" بحي الرقعة وذكر التقرير ان تسرب الغاز سبب إشتعال النيران .

وتم إطفاء حريق ومحصول من الشعير في مدينة دورا ، وعشرين شجرة زيتون قرب دير الروم في مدينة بيت جالا ، وعشرات الأشجار في عزبة شوفة بطولكرم وقرية جماعين وبلدة حوارة وبلدة طمون وفي قرية سيريس والجديدة وياصيد وعشرات أشجار البلوط في سيريس .

وأخمد الطاقم النيران التي نشبت بأشجار وصناديق بلاستيك بالقرب من حسبة بلدة بيتا وذكر التقرير عن إحتراق 14 شجرة وما يقارب 25 صندوق بلاستيك .

واخمد الطاقم النيران التي نشبت بمركبة من نوع باسات في قرية قبلان جنوب نابلس ومركبة أخرى من نوع سوبارو في قرية الجديدة شرق جنين .

من جهة أخرى أخلت طواقم الدفاع المدني مواطنين من مركبة نوع فوكس فاجن بعد حادثة تصادم بين مركبتين شحن فولفو ومركبة فوكس فاجن في بلدة يعبد جنوب جنين ، وذكر التقرير أن السرعة الزائدة سبب وقوع الحادث وعمل الطاقم على إخلاء المواطنين من المركبة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم والتي وصفت الحالة الصحية لهم بالمتوسطة ، كما عمل الطاقم على إزالة أثار الحادث والزجاج والزيوت من أمام حركة المرور .

وفي قلقيلية اخمد الطاقم النيران التي نشبت بغرفة نوم الأطفال في أحدى المنازل بحي الدواوين بالمدينة وذكر التقرير أن سبب النيران عبث الأطفال .

من جهته دعا المقدم عمر القدومي مدير الدفاع المدني بمحافظة قلقيلية المواطنين للإنتباه لحركة الأطفال ولعبهم وعدم وضع الولاعات وعلب الثقاب في متناول أيدي الأطفال وتعليمهم الطرق الوقائية لتجنب حدوث مثل هذه الحوادث بشكل خاص وحرائق الصيف بشكل عام .