الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنهي مشروع الحصاد المائي في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 18:29 )
طولكرم - معا - أنهت الإغاثة الزراعية تنفيذ مشروع الحصاد المائي ضمن مشروع تحسين مستوى المعيشة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها المؤسسات الشريكة ( مركز أبحاث الأراضي، لجان العمل الزراعي، مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين، جمعية التنمية الزراعية) والهادفة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي في الريف الفلسطيني، من خلال حماية وتسهيل الوصول إلى المصادر الطبيعية ( الأرض والمياه) والذي يحمل العنوان " تحسين مستوى المعيشة في الضفة الغربية وقطاع غزة " والممول من مكتب الممثلية الهولندية NRO.

وقال د. سامر الاحمد مدير فرع الشمال في الاغاثة الزراعية، ان المشروع يهدف إلى تحسين جودة المياه وكميات المياه الواصلة للمزارعين، وخفض التكلفة على المزارعين والتوسع بمساحات زراعية جديدة، وتفعيل دور الجمعيات التعاونية بإدارة المصادر المائية والحفاظ عليها، وضمان حقوق المزارعين وحمايتهم.

واوضح منسق المشروع المهندس محمد صوافطة، ان عناصر المشروع تشمل تنفيذ 48 بركة اسمنتية في قرى شوفة وعزبة شوفة وبلعا، حيث بلغ عدد الدونمات المخدومة 179 دونما منها 74 دونمامحميا و105 دونم مكشوف، وتم توفير 2416 يوم عمل وفّرت فرص عمل لــ 260 عاملا.