الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والمخابرات بنابلس يفتتحان دورة لمنتسبي المخابرات

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 20:16 )
نابلس -معا- ضمن التعاون بين التوجيه السياسي والوطني في نابلس وجهاز المخابرات العامة في المحافظة تم افتتاح دورة الشهيد اللواء عبد الله داوود في الأمن ، لعدد من منتسبي جهاز المخابرات العامة، وذلك في قاعة الشهيد ابو اياد بمعسكر الجنيد .

وحضر افتتاح الدورة العقيد محمد نصر أبو ربيع والمقدم أبو شفيق الرمحي مدير امن جهاز المخابرات ومفتي نابلس الشيخ احمد شوباش والرائد خالد دويكات مدير العلاقات العامة في مخابرات نابلس وعدد من كوادر وأفراد التوجيه السياسي والمخابرات العامة .

وتحدث العقيد ابو ربيع ناقلا للحضور تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام واللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة، وثمن دور المؤسسة الأمنية وخاصة مديرية المخابرات العامة في حفظ الأمن وتطبيق القانون وحماية المواطن والسهر على راحته .

وأكد أن جهاز المخابرات رمز وطني سيادي هام شهد ويشهد تطورا ملحوظا ، وأشار أن هناك تخصص ومهنية في عمل المخابرات .

وقال ان مثل هذه الدوره تاتي لتغذية الذات بالمعرفه وتقوي السلوك للوصول الى الابداع والتميز في العمل والتعامل للاستمرار في الانجازات .

وأوصل العقيد الشكر لمفتي محافظة نابلس الذي يعمل ليل نهار من اجل تقديم المعرفة الدينية لمنتسبي القوات .

بدوره رحب المقدم ابو شفيق بالتوجيه السياسي وبالشيخ شوباش واكد على ضرورة الدورات وورش العمل من اجل الرقي في العمل الامني ورفع الكفاءه وتطوير الاداء وغرس القيم والاخلاق الرفيعة بها. وذلك وفق القانون واجاراءاته السليمه.

من ناحيته تحدث مفتي محافظة نابلس الشيخ احمد شوباش المحاضر في الدورة عن مناقب الشهيد اللواء عبد الله داوود وخدمته للقضية الفلسطينية ، وشرح للحضور عن أهمية بث الروح المعنوية والحفاظ عليها عالية متقدة من خلال تعزيز الانتماء لفلسطين والدين الإسلامي ، مذكراً أن الأنبياء مارسوا أعمال جيدة وبناءة تهم الصالح العام ، وان النبي دعا إلى العمل والايجابية .

وتطرق فضيلة المفتي إلى أخلاق المهنة التي تتعلق برجل الأمن من الأمانة والقدوة الحسنة والاستئذان وآدابه والحفاظ على أسرار المهنة وأسرار المجتمع ، ودعا إلى الالتفاف حول القيادة الشرعية ، وفي ختام اللقاء أجاب المفتي على أسئلة الحضور .