الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعلن اعتزامها إفتتاح أكبر سوق شعبي في غزة

نشر بتاريخ: 20/06/2010 ( آخر تحديث: 20/06/2010 الساعة: 21:21 )
غزة - معا - أعلنت بلدية غزة عزمها إفتتاح سوق الحرية "اليرموك سابقاً" كأكبر سوق شعبي في مدينة غزة في الثالث من يوليو / تموز القادم بعد اكتمال كافة التجهيزات اللازمة لافتتاحه، جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس البلدية وعدد من رؤساء الإدارات مع أصحاب البسطات المستأجرين في سوق الحرية .

وأكد نائب رئيس البلدية م.نزار حجازي أن إقامة سوق الحرية جاء بعد دراسة متأنية للحد من البسطات العشوائية المنتشرة في شوارع المدينة، و إيجاد حل لمشكلة أصحاب البسطات العشوائية " فرأت البلدية استغلال منطقة اليرموك وسط المدينة وإقامة سوق بسطات أخرى إلى جانب سوق الشجاعية؛ لإيجاد حلول لمشكلة أصحاب البسطات".

وأشار إلى أن البلدية انتهت من تبليط السوق ببلاط الأرصفة " أنترلوك" و إقامة المعرشات، 6 دورات مياه " بحيث لم يعد هناك ذريعة لأي صاحب بسطة لتأخير العمل في السوق"، وشدد حجازي أنه بعد افتتاح السوق ستشدد الحملة على أصحاب البسطات العشوائية في الشوارع والأسواق .

بدوره لفت المهندس حاتم الشيخ خليل مدير إدارة العلاقات والإعلام في البلدية أن البلدية أطلقت على السوق إسم " سوق الحرية " تخليداً لشهداء أسطول الحرية.

حملة إعلامية

وأوضح أن البلدية شرعت في إطلاق حملة إعلامية ضخمة ليعلم كل مواطن غزي بأمر افتتاح السوق، مشيراً إلى أن الحملة بدأت في إعلانات في الصحف المحلية، ولاحقاً ستمتد لتشمل الإذاعات المحلية.

وأشار إلى أن البلدية طبعت أكثر من عشرة آلاف نسخة من الإعلانات الترويجية للسوق بدأ توزيعها على المواطنين في المساجد والأماكن العامة، فيما سيتم الشروع في توزيع إعلانات جداريه في كافة أنحاء المدينة.

ولفت الشيخ خليل إلى أن الحملة الإعلامية ستتضمن إقامة معرض تجاري كبير تشارك فيه كبرى المحلات والشركات التجارية في المدينة لتشجيع المواطنين على ارتياد السوق.

من ناحيته أعلن رزق أبو القمبز نائب مدير الإدارة المالية لتنمية أملاك البلدية عن حملة تسهيلات كبيرة لأصحاب البسطات منها منحة رخصة مجانية لمدة سنة لأصحاب البسطات، وتمديد الإيجار لمدة ستة شهور، وزيادة مساحة البسطة مترا عن بسطات سوق الشجاعية.

رئيس بلدية غزة يتفقد لجان امتحانات التوجيهي بالمدينة

من جهة ثانية تفقد رئيس بلدية غزة م. رفيق مكي و أعضاء المجلس البلدي لجان امتحانات الثانوية العام في مدينة غزة، حيث زار الوفد مدرسة الكرمل الثانوية، وأحمد شوقي، وخليل الوزير، ومصطفى حافظ، ومدرسة الزهراء الثانوية للبنات، صلاح الدين، وأسعد الصفطاوي.

وأوضح د. ياسر الشرفا أمين سر المجلس البلدي أن هدف الزيارة للاطمئنان على سير الامتحانات لأبناء المدينة، فيما أبدى الطلاب ارتياحهم من سير عملية الامتحانات، و أوضح الشرفا أن الوفد أعلن عن تقديم وجبة غداء لكافة الفريق العامل في لجان الامتحانات في مدينة غزة.