الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاستشارية تعقد لقاءً حول "دور الشباب في الاحزاب السياسية"

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 01:12 )
جنين -معا- نظمت الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية بالتعاون مع مؤسسة التعاون لحل الصراع وبتمويل من مؤسسة الف بالما السويدية لقاء حول "دور الشباب في الاحزاب السياسية".

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لمنسق هذة اللقاءات في الهيئة الاستشارية عبد الحكيم شيباني حيث تحدث عن اهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والدور الذي يقع على عاتقهم والضغط على اصحاب القرار من اجل تحقيق مطالبهم واحتياجاتهم .

وتحدث النائب شامي الشامي رئيس الهيئة الاستشارية عن اهمية هذا المشروع لانه يستهدف فئة مهمة في المجتمع الفلسطيني وهي فئة الشباب وان بناء المجتمع وتنميته تعتمد بالدرجة الاولى على فئة الشباب.

هذا واكدت فرحة ابو الهيجاء نائب رئيس الهيئة الاستشارية على اهمية دور المؤسسات الاهلية في تقديم البرامج والمشاريع التي تتلائم واحتياجات الشباب، مؤكدة على ضرورة العمل الجاد لتنمية المهارات والقدرات لدى الشباب من اجل خلق جيل واعي قادر على الوصول الى مواقع قيادية وريادية في المجتمع الفلسطيني على ان تتبنى هذه المؤسسات الخطط الاستراتيجية الخاصة بالشباب.

اما ناصر ابو عزيز عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية فقد تحدث عن المحطات النضالية للشعب الفلسطيني التي قادها الشباب في اطار منظمة التحرير الفلسطينية ابتداء من اتحاد طلبة فلسطين الذي كان يمثل السفارة المتنقلة لقضايا الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان هناك العديد من القيادات السياسية في الفصائل الفلسطينية هم من فئة الشباب وانه من الضروري العمل على تعزيز الوعي الوطني والسياسي لدى الشباب لان ذلك يساعد على خلق فرص لدى الشباب ليكونوا في مواقع سياسية تحقق طموحاتهم وامالهم

واوصى المشاركون بضرورة الاهتمام بفئة الشباب وتعزيز دورهم في المشاركة السياسية وتحقيق احتياجاتهم في ايجاد الفرص المناسبة والتي تتلائم مع احتياجاتهم.