الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يصف ما تتعرض له القدس بانه الاخطر منذ احتلال المدينة

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 09:02 )
رام الله- معا- وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس المحتلة بانه الاخطر منذ احتلال المدينة.

وقال البرغوثي في بان وصل"معا" ان هجمة غير مسبوقة تشنها سلطات الاحتلال في القدس في اطار تطهير عرقي يرمي الى افراغ المدينة من اهلها وتهويدها.

واشار الى خطورة ما يحاك ضد القدس من خلال عزم حكومة نتنياهو حرمان العائلات المقدسية من حق الاقامة في القدس وحرمانها من حقوقها الاجتماعية والاقتصادية في حال مشاركة ابنائها حتى لو كانوا قاصرين في اية اعمال احتجاجية ضد الانتهاكات الاسرائيلية في المدينة.

واضاف النائب البرغوثي ان ذلك الاجراء هو العنصرية بعينها حين يتعرض الفلسطيني في القدس الى الاعتداءات ومصادرة ممتلكاته وهدم منزله ويحرم حتى من الاحتجاج على ذلك بل ويعاقب اذا تألم على ما لحق به.

واكد انه ليس صدفة ان تقرر سلطات الاحتلال ابعاد اربعة نواب عن القدس وتسحب هوياتهم بالتزامن مع عزمها هدم 22 منزلا في حي البستان بالقدس، مشيرا الى ان ذلك يندرج في اطار مخطط لتهويد المدينة التي تتعرض لهجمة استيطانية غير مسبوقة ومعربا عن ادانته لتلك الاجراءات العنصرية.

ودعا البرغوثي الى مواجهة المخططات الاسرائيلية في القدس ودعم المقدسيين وتعزيز صمودهم لافشال ما ترنو اليه حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل.