الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين تواصل مهامها بترتيب عدد من البعثات الطبية

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 09:32 )
رام الله- معا- في الحادي عشر من شهر حزيران وصل طبيب الجراحة العامة للأطفال الدكتور سعد سعد ودكتور أخصائي تخدير الطبيب خالد مرسي عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين.

وقام الدكتور سعد سعد بفحص جميع الحالات في اليوم الأول حيث كانت جميع حالات الطبيب بانتظاره على أحر من الجمر من كلا المناطق الضفة الغربية، وتم إجراء 14 عملية جراحية كبيرة حتى نهاية الأسبوع بشكل متواصل ولساعات طويلة و التي لا يمكن إجراء مثل هذه العمليات في فلسطين.

كما قام الدكتور سعد سعد عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين بعدة زيارات وبعثات طبية إلى فلسطين لإجراء عمليات جراحية مجانية للأطفال، ولقد قام الدكتور بتبني علاج كامل لطفلة من جنين إلى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق جمعية إغاثة أطفال فلسطين حيث قدم لها عملية جراحية كبيرة والتي لا يمكن أن تحصل على مثل هذه العملية بفلسطين.

وبالرغم من الحصار، تقوم حاليا جمعية إغاثة أطفال فلسطين بترتيب عدد كبير من البعثات طبية إلى فلسطين ولبنان لإجراء عمليات جراحية مجانية للأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية لا يمكن إجراء مثل هذه العمليات في فلسطين ولبنان.

جدير بالذكر ان جمعية إغاثة أطفال فلسطين "جمعية غير ربحية غير سياسية" تعمل منذ ما يقارب إلى 19 عاما على توفير المساعدات الطبية والجراحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج" وعلى الترتيب للعديد من البعثات الطبية المتخصصة جدا في مجال جراحة الأطفال والعظام والمسالك البولية والتجميلية وعمليات القلب المفتوح للأطفال وبإرسال العديد من الحالات الحرجة التي لا يمكن أن تعالج محليا إلى الخارج لكي تنفذ على أيدي أطباء ماهرين.