الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يتهم حماس باستغلال الحديث عن المقاومة لتثبيت حكمها لغزة

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 12:34 )
رام الله- معا- أكد أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح، أن قطاع غزة حسب قرارات الشرعية الدولية والعربية والإجماع الوطني الفلسطيني ما زال واقعاً تحت الاحتلال الإسرائيلي، وان هذا الاحتلال يتحمل التبعات القانونية والسياسية والإنسانية للقطاع.

واعتبر عساف تصريحات صحافية للقيادي في حماس محمود الزهار قال فيها "إن قطاع غزة أصبح محررا"، بأنها "إعفاء للاحتلال الإسرائيلي من مسؤولياته وتساوق مع المخطط الإسرائيلي الهادف إلى فصل الضفة عن غزة وتحميلها لمصر".

وتساءل، في سياق تصريحه الذي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة "إذا كان كلام الزهار صحيحا بان غزة محررة بماذا يعرف الزهار وحماس جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية بحق أهلنا في قطاع غزة من فرض للحصار البري والبحري والجوي والاعتداءات اليومية على شعبنا الفلسطيني من قتل وجرح وقصف وهدم وقلع واعتقال وتوغل؟".

واتهم عساف حركة حماس، باستغلال "شعار المقاومة" لكسب الدعم المالي وحماية الحكم الذي تقيمه الحركة في قطاع غزة، منتقداً في الوقت نفسه ما وصفه بالحديث عن المقاومة في وسائل الاعلام فيما على ارض الواقع تفرض هدنة مجانية من طرف واحد وهو حماس رغم استمرار الاعتداءات الاحتلالية اليومية، وفق قوله.

وقال: "ان مواقف حماس المتناقضة تجاه المقاومة يضع علامات استفهام حول الاهداف الحقيقية من وراء اطلاق الصواريخ والمقاومة بشكل عام في منظور حماس".

وقال عساف: "اننا في حركة فتح سنبقى متمسكين بالثوابت الوطنية الفلسطينية حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف اولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين وحل قضية اللاجئين على اساس قررات الشرعية الدولية ذات الصلة.