الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركزالموارد العمالية ومنظمة (IRD ) ينفذان مشروع لدعم ابناء العمال

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 12:54 )
غزة- معا- اختتم مركز الموارد العمالية المرحلة الأولى من مشروع "دروس التقوية لأبناء العمال العاطلين عن العمل" بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفيذ منظمة الإغاثة والتنمية الدولية(IRD )، ضمن مشروع توفير فرص عمل للخريجين من خلال مؤسسات المجتمع المحلي في قطاع غزة.

ويهدف المشروع في المرحلة الأولى إلى مساعدة ما يزيد عن 250 طفل من طلاب المرحلة الابتدائية من خلال توظيف 18 خريج حديث إلى تحسين مستواهم الدراسي من خلال دروس تقوية شملت جميع المواد الدراسية في منطقتي بيت لاهيا وبيت حانون في شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى عمل جلسات استشارية إجتماعية ونفسية للأطفال المشاركين في المشروع.

من ناحيته أوضح فايز العمري رئيس مجلس إدارة مركز الموارد العمالية أن المشروع شمل 250 طالباً وطالبة من محافظة الشمال ( بيت لاهيا وبيت حانون)، مؤكداً انتهاء المرحلة الأولى من المشروع وهي دروس التقوية ببدء امتحانات الطلبة في المدارس، وابتداء المرحلة الثانية وهي مرحلة المخيم الصيفي.

واعتبر العمري أن المشروع يهدف بجانب تقوية الطلاب إلى التخفيف عن كاهل الأسر الفقيرة أعباء مصاريف دروس التقوية وخلق فرص عمل وتدريب للمدرسين المتعطلين عن العمل، وتقديم انشطة تعليم لا منهجية للأطفال خلال المرحلة الثانية من المشروع.

وقال العمري ان المشروع يهدف "توفير فرص عمل للخريجين وأسرهم من خلال مؤسسات المجتمع المحلي لمدة أربع شهور إبتداء من شهر ابريل، وزيادة فرص الخريجين في إيجاد عمل في قطاع مؤسسات المجتمع المحلي خصوصا العاملة في مجالات الصحة والتعليم والتأهيل ودعم المرأة. ورفع الكفاءة التشغيلية لخدمات الجمعيات و المؤسسات المشاركة لتصل إلى عدد أكبر من المستفيدين.