الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يندد بسياسة تفريغ القدس من سكانها الأصليين

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 13:25 )
القدس - معا - أدان الشيخ محمد حسين-المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك –سياسة سلطات الاحتلال الإسرائيلية التي تهدف إلى إفراغ القدس من سكانها العرب الأصليين، منتقداً قرارها سحب هويات النواب المقدسيين وإبعادهم، بما ينطوي عليه من أبعاد خطيرة.

وبين المفتي أن هذا القرار الذي اتخذ من أعلى سلطات سياسية وقضائية إسرائيلية يخرق الترتيبات التي أقرها المجتمع الدولي فيما يتعلق بالوضع في مدينة القدس المحتلة والذي يقضي بمنع القيام بإجراءات أحادية الجانب في القدس المحتلة، وطالب بضرورة الوقوف صفاًّ واحداً ضد هذه الهجمة.

كما انتقد قيام سلطات الاحتلال بأعمال تجريف في محيط مدينة القدس لبناء وحدات استيطانية جديدة، والتي تهدف بدورها إلى تطويق القدس بحزام من المستوطنات وبالتالي التضييق على السكان العرب فيها بهدف إجبارهم على الهجرة منها.

وحمل المفتي سلطات الاحتلال عواقب هذه الإجراءات الخطيرة التي سوف تؤثر على الاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى هذه الهجمة هي من أشرس الهجمات التي تتعرض لها المدينة المقدسة.

وطالب جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة القدس والهيئات والمنظمات المحلية والدولية التدخل لوقف هذه الممارسات قبل فوات الأوان، محذراً من خطورة الوضع الذي آلت إليه الأراضي الفلسطينية والمدينة المقدسة.