الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في روسيا الاتحادية يشارك في اجتماعات سانت بطرسبورغ الاقتصادي

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 13:30 )
بيت لحم - معا - اختتمت يوم امس اجتماعات منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الـ 14 والذي استمر لثلاثة ايام بحضور دولي وروسي كبير.

وقد قام سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية د.فائد مصطفى بتمثيل فلسطين في هذا المنتدى الى جانب العديد من السفراء والوفود الاجنبية، حيث شارك في اعمال المنتدى وفودا من مائه دولة، يتقدمهم رؤساء العديد من الدول ومنهم الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي ورؤساء جمهوريات رابطة الدول المستقلة، واستقبلهم الرئيس ديمتري ميدفيدف الذي حرص على متابعه اعمال المؤتمر وتواجد في العديد من جلساته.

وقد التقى السفير مصطفى على هامش هذا المنتدى بالعديد من الشخصيات الروسية والدولية، ومن ضمنهم عمرو موسى والذي بدوره التقى مع الرئيس ديمتري ميدفيدف وناقش معه الوضع في الشرق الاوسط، وأعرب الرئيس الروسي في هذا اللقاء عن اعتقاده بأن الوضع في الشرق الأوسط لم يصبح أقل تعقيدا بعد زيارته إلى مقر جامعة الدول العربية في القاهرة في يونيو 2009 نظرا لبقاء العديد من المشكلات في المنطقة.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المشكلة الفلسطينية لا تزال معقدة جدا وأن الوضع في قطاع غزة حرج للغاية بل ويزداد تدهورا يوما بعد يوم.

وأكد ميدفيديف على أن الموقف الروسي يبقى واضحا كما في السابق، إذ ترى موسكو ضرورة بذل الجهود الجدية لتغيير الوضع نحو الأفضل على الأقل، مشيرا إلى أن عقد أي مفاوضات فلسطينية إسرائيلية أفضل من غيابها.

من جهته، أكد عمرو موسى أن سياسة روسيا تحظى بثقة العالم العربي، لأن روسيا تعطي تقييما صحيحا للوضع في المنطقة بخلاف بعض الأطراف الأخرى، واكد على أن الأوضاع في الشرق الأوسط تتطور ضمن "دائرة مغلقة"، ذلك أن إسرائيل غير مستعدة للسلام.

وخلال تواجده في مدينة سانت بطرسبورغ التقى السفير مصطفى بممثلي الجاله الفلسطينيه في المدينه وبحث معهم في القضايا التي تهم امور الجاليه وشؤون الوطن.