السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم الدفاع المدني تخمد 80 حريقا في الضفة

نشر بتاريخ: 21/06/2010 ( آخر تحديث: 21/06/2010 الساعة: 14:12 )
رام الله- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني منذ صباح اليوم الاثنين نيران وحرائق في ما يزيد عن 80 موقعا في الضفة الغربية.

وذكر تقرير صادر عن إدارة العلاقات العامة والإنسانية أفادت فيه أن طواقم الدفاع المدني كافحت وأخمدت النيران التي نشبت بالأعشاب الجافة وحقول البقوليات والقمح وأشجار الزيتون والأحراج وغيرها، وكانت أكثر حوادث الإحتراق في محافظتي رام الله وجنين.

وأشار التقرير أن النيران أتت على ما يقارب 300 شجرة زيتون في مناطق متفرقة من القرى والبلدات.

ففي محافظة رام الله والبيرة تجاوزت الحرائق 20 حالة في مناطق متفرقة من المحافظة في البلدات والقرى وذكر التقرير أن أبرزها كان أشجار زيتون بقرية رمون وبيرزيت.

وفي محافظة جنين اخمد الطاقم النيران في أكثر من 25 حالة إحتراق كان أبرزها 40 بالة قش ومحصول قمح ببلدة السيلة الحارثية.

وفي بلدة حلحول أخمدت الطواقم النيران بما يقارب 50 شجرة زيتون بحي أرنبة، وفي بيت لحم أخمد الطاقم النيران التي نشبت بأشجار الزيتون وأشجار السرو بحرش دير كريمزان في بيت جالا، وكذلك النيران التي أتت على بالات القش داخل مزرعة أبقار في المدينة وأحراج برك سليمان، وفي طولكرم كان أبرزها إحتراق العشرات من أشجار الزيتون وما يقارب 13 دونم مزروعة بالقمح قرب قرية جبارة.

من جهة أخرى أخلت طواقم الإنقاذ مواطناً من مركبة نوع مارسيدس بنز بعد إنقلابها على طريق واد النار.

وذكر التقرير أن حالته وصفت بالمتوسطة عمل الطاقم على تقديم الخدمات الطبية الأولية للمصاب وإزالة الزيوت والزجاج وخصوصاً انه يتم إعادة تأهيل للشارع كما عمل الطاقم على إزالة المركبة والزجاج والزيوت من أمام حركة المرور.

وأشار التقرير إلى تعطل مصعد كهربائي داخل مستشفى بيت جالا الحكومي ومحاصرة 6مواطنين داخله بسبب إنقطاع التيار الكهربائي عنه، ولنفس السبب حوصر مواطنين في مصعد آخر بمبنى النيابة في مدينة جنين، حيث عمل الطاقم وفني إدارة المصاعد في الدفاع المدني على تحرير المواطنين بعد تسوية غرفة المصعد لمستوى الطابق بآلية العمل اليدوية وإخلاء وتحرير المواطنين.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين عدم إضرام النيران في الأعشاب الجافة وخلافها وعدم المكوث تحت الشمس لفترات طويلة وعدم إلقاء أعقاب السجائر أثناء السير من المركبات.